لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في هذا العمل نقرأ مسيرة عقود من النضال؛ لزعيمٍ مناضلٍ وحزبيٍ بارعٍ كان نصيراً للفلاحين والعمال والطلبة وهو "علي صالح السعدي" أمين سر القيادة القطرية لحزب البعث العربي الإشتراكي، ونائب رئيس مجلس الوزرا...إقرأ المزيد »
ينفرد العراق عن سواه من الأقطار العربية بفنونه الشعرية المتنوهة، التي تزخر بالمعاني والصور الشعرية الفائقة في روعتها وأبعادها وجمالية مفرداتها. وقد تعددت أعراض هذا الشعر وأساليبه ومدارسه.

وفي هذ...إقرأ المزيد »

من الشعر الشعبي بالاحساء (مواويل في صومعة الحب)
لـ محمد صالح الشيخ كاظم المطر
الشعر الشعبي هو مشاعر وأحاسيس تتجسد في منهجية خاصة وأوزان خاصة، قد تختلف في أكثر الحالات عن أوزان الشعر الفصيح، وتغلب عليها النغمات الموسيقية وقد سمي بالشعر الشعبي أو الدارج أو العامي لكونه مأخوذاً من...إقرأ المزيد »
هذا هو الجزء الأول من سلسلة "أعلام السياسية في العراق" للكاتب "مير بصري" وهو كسالفه يعتبر مرجعاً هاماً من حيث إلقاء الضوء على ماضي العراق السياسي، من خلال تأريخه لشخصيات سياسية عراقية، لعبت أدواراً طل...إقرأ المزيد »
الملك فيصل الثاني - آخر ملوك العراق
لـ لطفي جعفر فرج
الملك فيصل الثاني آخر ملوك العراق: كتاب نقدمه للقارئ الكريم يتناول حياة الملك فيصل بن غازي منذ ولادته في 2 مايس 1935م حتى مصرعه يوم 14 تموز 1958. ونركز فيه على نشأة الملك فيصل الثاني، وفترة تربيته وإع...إقرأ المزيد »
نشأة العراق الحديث
لـ هنري فوستر
صدرت في أواخر الحرب العالمية الأولى، عن العراق كتب كثيرة، كان معظمها من تأليف الأجانب، الإنكليز في الدرجة الأولى، ومن ثم الفرنسيين أو الأمريكيين وغيرهم. ولقد تناولت تلك الكتب إنشاء الدارة المدنية العا...إقرأ المزيد »
الحقائق الناصعة في الثورة العراقية سنة 1920 ونتائجها
لـ فريق المزهر الفرعون
فريق المزهر الفرعون الذي كان مع الثورة العراقية من ابتدائها إلى انتهائها.. مع رجال الدين، ومع زعماء العشائر، ومع جموع الثائرين.. وانتهت الثورة بعد أن أودعت حياتها في مكتبه الشيء الكثير من الوثائق المف...إقرأ المزيد »
العشائر العراقية
لـ عبد الجليل الطاهر
يضم هذا المجلد القديم والنفيس بين دفتيه مجموعة من التقارير التي أعدّها فريق من الخبراء البريطانيين برئاسة "المس بيل" التي تعمل في مطلع القرن العشرين في المكتب العربي التابع لدائرة الاستخبارات البريطان...إقرأ المزيد »
دراسة تحليلية في بحور وأوزان الشعر الشعبي العراقي مقارنة ببحور الشعر العربي الفصيح...إقرأ المزيد »