لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نحو ثورة ثقافية
لـ الصادق المهدي
مفهوم الخطاب في فلسفة ميشيل فوكو
لـ الزواوى بغورة
هذا الكتاب محاولة شامله وجرئية لفهم ميشيل فوكو بشكل غير متجزئ، وهو مالم تتسم به الدراسات السابقة، على قلتها، حيث حاولت أن تفهم فوكو من خلال كتاب واحد له، فتركز على أحد الجوانب على حساب الآخر، أو تجمد ...إقرأ المزيد »
الحديث ذو شجون
لـ زكي مبارك
الكتاب الذي بين أيدينا لأمير البيان "زكي مبارك" وهو بعنوان "الحديث ذو شجون" ويحتوي على مقالات ممتعة كان الدكتور مبارك ينشرها في مجلة الرسالة وجريدة البلاغ وفي جرائد ومجلات أخرى، ومن أهم عناوين هذا الك...إقرأ المزيد »
حوار بين الفكر الديني والفكر المادي
لـ احمد زكي تفاحة
يتولى قيادة المادة في هذا العصر والدعوة إليها الحضارة المادية المتمثلة في الماركسية والرأسمالية في مشاطرتهما لقيادة العالم نحو مادية حيوانية تعيد الإنسان بأخلاقه وقيمه ومثله إلى حياة إنسان الغاب والبد...إقرأ المزيد »
نحو مرجعية إسلامية متجددة
لـ الصادق المهدى
المسلمون اليوم مختلفون مذاهب وفرقا ، ونحلا ، ودولا . ومع ذلك فان حبلا متينا يربط بينهم ، فهم يقدسون القران تقديسا لا يماثلة تقديس أية ملة اخرى لكتابها . وهو يحبون النبى محمدا صلى الله عليه وسلم بحميمي...إقرأ المزيد »
تكتسي الدراسات الابيستيمولوجية-التي تتناول قضايا المعرفة عامة والفكر العلمي خاصة-أهمية بالغة في الوقت الحاضر. بل يمكن القول أنها الميدان الرئيسي الذي يستقطب الأبحاث الفلسفية في القرن العشرين. يأتي الك...إقرأ المزيد »
التراث والحداثة - دراسات ومناقشات
لـ محمد عابد الجابري
يضم هذا المؤلف مجموعة من الدراسات والمناقشات أنجزت في أوقات متباعدة، وتناولت موضوعات مختلفة، ولكنها تدور كلها حول مسألة رئيسية واحدة، هي مسألة المنهج والرؤية في الدراسات التراثية وقد رتبت على أساس نوع...إقرأ المزيد »
موضوعات مختارة في القانون والفكر
لـ ايهاب عمرو
لقد تناول الكاتب موضوعات قانونية جديدة تندرج ضمن فروع كل من القانون العام والقانون الخاص، حيث إن القارئ / ة سواء كان من عامة المجتمع أو من المختصين في الشأن القانوني كدارسين وباحثين، أو كمزاولين من مح...إقرأ المزيد »