لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فلسفتنا
لـ محمد باقر الصدر
يتناول الكتاب دراسة موضوعية لمعترك الصراع الفكري القائم بين مختلفة التيارات الفلسفية وخاصة الفلسفة الإسلامية والمادية الماركسية، وتمثل هذه الدراسة كلمة الإسلام القوية العميقة والصريحة الكاملة والشاملة...إقرأ المزيد »
فتح الباقي بشرح ألفية العراقي ( أبيض )
لـ أبي يحيى زكريا الأنصاري
أدرك المسلمون-منذ الصدر الأول-وحتى يوم الناس هذا-أهمية الحديث النبوي الشريف فحفظوا الأحاديث في الصدور، ودوّنوها في الدواوين، ونقروا عنها أشد التنقير والبحث كي لا ينضاف إليها ما ليس منها، فأنجبت هذه ال...إقرأ المزيد »
الرسالة للإمام محمد بن إدريس الشافعي ( أبيض )
لـ محمد بن إدريس الشافعي
كتاب "الرسالة" هو أول كتاب ألّف في (أصول الفقه) بل هو أول كتاب ألَّف في (أصول الحديث) أيضاً-قال الفخر الرازي في مناقب الشافعي: "كانوا قبل الإمام الشافعي يتكلمون في مسائل أصول الفقه، ويستدلون ويعترضون،...إقرأ المزيد »
بلدان الخليج العربي وتحديات الأمن والحرية والتنمية
لـ يوسف خليفة اليوسف
يدرس هذا الكتاب المحددات التي أثرت في علاقة المجتمعات الخليجية بحكوماتها منذ فترة ما قبل النفط وحتى يومنا هذا، وكيف انعكست هذه العلاقة على كل من الحرية والتنمية والأمن في هذه البلدان . يبدأ الكتا...إقرأ المزيد »
فلسطين... الأرض المباركة، ساحة الصراع الدائم بين الحق والباطل، منذ أن رفع إبراهيم عليه السلام راية الحق
والتوحيد فيها وأجيال الأنبياء والصالحين والشهداء تتوارثها وتتداولها، تحافظ على هويتها وأص...إقرأ المزيد »
قص الحق ؛ العقل وحتمية الفساد
لـ جميل أكبر
بأن النظم الوضعية ومنها ما أوجدته الديمقراطيات ستؤدي بالضرورة إلى تلويث الأرض، وأنه لا خلاص للبشر إلا بتطبيق الشريعة الإسلامية سواء كانوا مسلمين أو لم يكونوا.

ولعل ما يميز الكتاب هو الربط بين ال...إقرأ المزيد »

ولأن هذا الكتيّب، قد نجح في استخلاص الحقائق الأساسية لهذه القضية المركزية، وفي تقديم هذه الحقائق الأساسية في إطار الوعي السياسي والفكري والحضاري المتميّز... فقد غدت صفحاته بمثابة "المتن" الذي يجب أن ت...إقرأ المزيد »
أكبر سجن على الأرض
لـ إيلان بابيه
من خلال وثائق يُكشف عنها للمرّة الأولى، يقدّم المؤرّخ الإسرائيليّ إيلان بابيه إثباتًا ملموسًا على أنّ حرب 1967 لم تكن نتيجة حتميّة لتصاعد التوتّر بين إسرائيل وكلّ من سوريا ومصر، كما تتناقله السرديّة ا...إقرأ المزيد »
شرح قصيدة دعبل التائية
لـ محمد كمال الدين بن محمد معين الدين
كان للشعر الهادف دور مهم وملحوظ في مسيرة الإسلام، وكان من خير وسائل استلهام مبادىء الإسلام، وغرسها في النفوس، والنهوض بالناس من واقع مرذول إلى آخر مشرف ... والفضل في ذلك يرجع إلى عدد من شعراء العقيدة ...إقرأ المزيد »
ينتمي كتاب "الزينة" إلى الفترة اللغوية من حياة الداعية الإسماعيلي أبي حاتم الرازي، قبل تفرّغه الكامل إلى النشاط الدعوي. فقد تفتّح الوعي النقدي اللغوي عند أبي حاتم الرازي في بغداد حين كان تلميذا في حلق...إقرأ المزيد »