لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إن مفهوم الخصخصة كان ولا يزال يحمل طابعاً إقتصادياً وأيديولوجيا وسياساً وفي آن واحد، وإن برنامج الخصخصة يعبر عن المصالح الطبقية للطبقة البرجوازية، وإن تجربة روسيا الإتحادية ودول أوروبا الشرقية وكثيراً...إقرأ المزيد »
الاقتصاد الدولي ؛ نظريات وسياسات
لـ علي عبد الفتاح أبو شرار
إن هذا الكتاب مقدمة لعلم الاقتصاد الدولي ومعد للطلبة الذين يتلقون دروسهم في هذا الموضوع لأول مرة. ولكي يتم استيعاب هذه المادة بسهولة، على الطالب أن يكون على معرفة بالمصطلحات الاقتصادية الجزئية والكلية...إقرأ المزيد »
إدارة المخزون السلعي
لـ محمد الصيرفي
تعد هذة المجموعة من الكتب المخزونية الأولى من نوعها على مستوى المكتبة العربية حيث تتناول موضوعات المخزون السلعي ووظيفة التخزين وإدارة المخازن بشكل متخصص وبسيط حيث جاء هذا الكتاب (إدارة المخزون السلعي)...إقرأ المزيد »
الاقتصاد السياسي للنفط : رؤية عربية لتطوراته
لـ يوسف خليفة اليوسف
يتابع الدكتور يوسف خليفة اليوسف دراساته المتعلّقة بالنفط من جوانب مختلفة. وفي هذا الكتاب يركّز على بحث الاقتصاد السياسي للنفط من منظور عربي، فيقدّم ما يشبه السيرة الذاتية للنفط منذ اكتشافه حتى الآن. و...إقرأ المزيد »
العالم عام 2050
لـ جلال أمين
هذا الكتاب محاولة جادة، لواحد من أهم مفكرينا، لاستشراف ما يمكن أن يكون عليه العالم في منتصف القرن الواحد والعشرين. ويخصص فيه الدكتور جلال أمين فصلين لتناول مستقبل مصر والوطن العربي، فالتفكير في المستق...إقرأ المزيد »
هذا كتاب بمثابة موسوعة مصغرة عن العالم الثالث اليوم، عن نظريات التفسير والتغيير المتعلقة به، وكذلك عن التطورات الأساسية الجارية فيه.
وهو بمثابة موسوعة، غير أنه لا ينظم مادة موضوعه في مداخل مرتب...إقرأ المزيد »
اصول التنظيم والاساليب
لـ محمد شاكر عصفور
يسعى هذا الكتاب أن يكون مرجعاً ودليلاً ليس للمحل الإداري فحسب ولكن للرئيس الإداري، وللموظف، وللدارس فيء حقل الإدارة العامة.

والتنظيم والأساليب موضوع عملي، يعتمد على الممارسة والخبرة، وهو يمثل ال...إقرأ المزيد »

المالية العامة والتشريع الضريبي
لـ اعاد حمود القيسي
يبين هذا الكتاب المفهوم التقليدي للمالية العامة حيث يبين إن مفهومه له جوانب تاريخية واقتصادية وسياسية محدودة وضيفة في الفكر التقليدي ويربط هذا المفهوم ارتباطا وثيقا بدور الدولة وبالفلسفة السياسية السا...إقرأ المزيد »
الفكر الديمقراطي المعاصر (العراق انموذجاً)
لـ فاطمة عباس
إن موضوع الديمقراطية قد أكتسب أهمية بالغة وعلى مر العصور، وتكمن الأهمية بأن محور الديمقراطية هو الشعب مصدر السلطات، وما يميز موضوع الديمقراطية هو الإهتمام الكثير من المفكرين والباحثين به، ونتيجة لذلك ...إقرأ المزيد »