لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رسائل حب
لـ جبران خليل جبران
رسائل حب عذري تطوف معانيه في محراب طاهر... رسائل إلى ماري هسكل هي أقرب للمناجاة الروحية... كلماته يرسلها شفافة عبر الأثير... يكلمها عن بعد... تكلمه عن بعد.. وأليس الروح يكلم الروح... وتبقى تلك الرسائل...إقرأ المزيد »
المواكب
لـ جبران خليل جبران
"المواكب" سلسبيل شعري جبراني التزم من خلاله جبران بالقيود الشعرية، وضمنه خواطر فلسفية واضحة من أهم شؤون الحياة وشجونها. تكلم عن الخير والشر وعلاقتهما بالناس، كما تكلم عن الحياة، الحزن، الفرح، الأرض وا...إقرأ المزيد »
المجنون
لـ جبران خليل جبران
الكتاب الذي بين يدينا يحتوي بعد عرض مدخل إلى أدب جبران، دراسة تحليلية, القصص القصيرة التالية: كيف صرت مجنوناً، الله ،يا صاحبي، اللعين، بين هجعة ويقظة، الناسكان، الكلب الحكيم، اطلبوا تجدوا، الذوات السب...إقرأ المزيد »
آلهة الأرض
لـ جبران خليل جبران
إذا كان الأدب العظيم هو الذي يتجاوز عصره الذي كتب فيه، ويبقى قادراً على بث المتعة الأدبية وجذب جمهور القراء، بعد انقضاء الشروط الزمانية والمكانية التي كانت تحكم ظروف إنتاجه، فإن أعمال جبران خليل جبران...إقرأ المزيد »
التائه
لـ جبران خليل جبران
الكتاب الذي بين يدينا يحتوي بعد عرض مدخل إلى أدب جبران مجموعة من القصص القصيرة من أعمال هذا الأديب الكبير وهي تحمل العناوين التالية: التائه، ملابس، النسر والقبرة، دموع وضحكات، في السوق، الأميرتان، ومي...إقرأ المزيد »
الأجنحة المتكسرة
لـ جبران خليل جبران
نزعة رومنسية واضحة تلف أحداث وقصة جبران "الأجنحة المتكسرة" فتى وفتاة وحب روحي طاهر يجمع بينهما، بعيد عن متعة الجسد وشهواته، وهو حب يائس، حب مستحيل انتهى بالموت. إلا أن هذا الموت يجمع بين الحبيبين اللذ...إقرأ المزيد »
سيرة مدينة
لـ عبد الرحمن منيف
لا يزال عبد الرحمن منيف يكتب مخططاته بالقلم، وأن اليد ذاتها انتقلت من رسم الحرف إلى رسم الشكل، وهكذا يكون الخط امتداداً لإيقاعات الحسّ وتنقلات العقل والنفس يسير الخط نحو الشكل ويسير الحرف نحو القصد، و...إقرأ المزيد »
صيادون في شارع ضيق
لـ جبرا إبراهيم جبرا
عندما تصل إلى مدينة كبيرة فإنك تكون مثاراً، ولن تفكر طويلاً بالفندق الذي ستنزل فيه لأن الشوارع تستصرخك لكي تمشي فيها. كما أنك تشعر بأن في المدينة جواً من التوقع كما لو أنها كانت، خلال هذه الأعوام كلها...إقرأ المزيد »
أولاد حارتنا
لـ نجيب محفوظ
تعتبر هذه الرواية من أشهر روايات نجيب محفوظ وأكثرها إشكالية إذ يعالج المؤلف من خلال السيرورة الروائية والشخصيات مشاكل الإنسان الباحث عن مكان وهدف له في المجتمع والحياة. ويسجل محفوظ مع هذه الرواية نهاي...إقرأ المزيد »
تكوين العقل العربي
لـ محمد عابد الجابري
إن نقد العقل جزء أساسي وأولي في كل مشروع للنهضة، ولكن النهضة العربية الحديثة جرت فيها الأمور على غير هذا المجرى، وإلى هذا العامل يحيل الدكتور محمد عابد الجابري سبب تعثر هذه النهضة. لذا كان كتابه هذا ت...إقرأ المزيد »