لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
اليهودي الحالي
لـ علي المقري
كانت فاطمة تقرأ القرآن على سالم، الشاب اليهودي، وتعلمه اللغة العربية. وكان يعلمها هو اللغة العبرية. أحبا بعضهما ولكنه حب محرم في ظل الخلاف بين اليهود والمسلمين في قرية ريدة اليمنية.

مضيا غير مكت...إقرأ المزيد »

الحفيدة الأميركية
لـ إنعام كجه جي
"لو كان الشجن رجلاً لما قتلته بل لدعوت له بطول العمر. كيف تمكن هذا الإحساس المختال أن يصقلني ويشذب نزقي الذي كان طبعاً فيّ؟ كيف صرت أرى الدنيا ومن فيها بلون آخر لا خبرة لي به، أجهل درجاته وتتلعثم في ت...إقرأ المزيد »
مئة وثمانون غروباً
لـ حسن داوود
إنها عمارة روائية، سنتوقف كثيراً عند البناء، عند هذا التوازن الكبير بين القص والتأمل، بين التخييل والواقع وبين الصورة والخبر. سنجد نصاً يخترق برشاقة تشبه الرقص وبسخرية ناعمة ولاذعة معاً جبلاً من الممن...إقرأ المزيد »
نساء المتعة
لـ منيرة سوار
"إستلمت أمل الرسالة بينما كانت لا تزال في عملها، إبتسمت ساخرة وهي تحدث نفسها...الحياة أصبحت بالمراسلات، مهدية ترسل رسالة لسهير، لتقوم سهير بإرسالها لي، وبدوري أرسلها لزهراء. وهلم جرة! عجبي على الصداقة...إقرأ المزيد »
زمن الخيول البيضاء - الملهاة الفلسطينية
لـ إبراهيم نصر الله
رواية ملحمية كبيرة يذهب فيها الشاعر والروائي إبراهيم نصر الله إلى منطقة لم يسبق أن ذهبت إليها الروايات التي تناولت القضية الفلسطينية بهذه الشمولية وهذا الاتساع، مقدماً بذلك رواية مضادة للرواية الصهيون...إقرأ المزيد »
بخور عدني
لـ علي المقري
هو ميشيل أم فرانسوا؟ إنه الفرنسيّ الذي هرب من الحرب الدائرة في بلده، ووصل عدن متخذاً «أي شيء» اسماً له.

في عدن التي تعيش حياة غنيّة بتنوّعها سيسير خلف سحر ماما، التي غدت بأحلامها ضمير المدينة ود...إقرأ المزيد »

غراميات شارع الأعشى
لـ بدرية البشر
عزيزة المولعة بالأفلام المصرية تفقد بصرها في ليلة عاصفة محمّلة بالغبار. وفي العيادة، تطيل الإصغاء إلى صوت الدكتور أحمد. هي لا تعرف صوت من يشبه، حسين فهمي أو رشدي أباظة أو شكري سرحان؟

بعد شفائها ...إقرأ المزيد »

حرمة
لـ علي المقري
عندما أهداها جارها سهيل قبل ست سنوات أغنية "سلوا قلبي" لأم كلثوم، لم تسمعها حينها لاعتقادها أن الغناء حرام. ومضت عدة سنوات لتكتشف أنها أغنية مديح للنبي محمد.

مع الأغنية، تسترجع طفولتها الحالمة و...إقرأ المزيد »

تحت سماء كوبنهاغن
لـ حوراء النداوي
حين تلقي رافد رسالة هدى التي تطلب فيها أن يترجم رواية لها من الدنماركية إلى العربية، فوجئ بأنها تعرفه معرفة راحت تطلعه على تفاصيلها تدريجياً. هكذا تتداخل فصول روايتها مع روايته هو لتلك العلاقة العاطفي...إقرأ المزيد »