لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فلاسفة إنسانيون
لـ كارل ياسبرس
الأنصار والعشاق يحبون ويبالغون... فيؤلِّهون موضوع حبّهم، وقد حدث ذلك مرات، وهو يعادل اليوم "عبادة الشخصية".
-سقراط: نبي الفلاسفة، داعية الحرية والصدق، قامع الدجل والمغالطة، ناصر الحق ومولّد الح...إقرأ المزيد »
تعليم الأخلاق
لـ ليليان موري
إن تعليم الأخلاق - والتربية المدنية - في المدرسة الابتدائية في فرنسا قد حوّل المسألة الفلسفية والنظرية إلى ممارسة بيداغوجية، وبالمناسبة ذاتها يمنح تعليم الأخلاق المدرسة الابتدائية حيوية وحركية ما زالت...إقرأ المزيد »
الفكر الأخلاقي المعاصر
لـ جاكلين روس
الأخلاق تفكير حيّ متطور لأنه دائب الاتصال بنشاطي النظر والعمل، القول والفعل. وكلا النظر والعمل يجري في زمان هو حياة الفرد بوصفه عقلاً مبدعاً، وحياة الناس بوصفهم أعضاء في مجتمع ذي حياة وتطور، أي تاريخ....إقرأ المزيد »
مهنة المؤرخ
لـ غي تويلييه
التاريخ في نظر (مسكويه) تجربة غزيرة ينبغي أن يفيد منها الناس كافة ولا سيما الخاصة المسؤولون عن الشؤون السياسية. وهو عند (ابن خلدون) فن عزيز المذهب، جمّ الفوائد، شريف الغاية. تتداوله الأمم والأجيال وتُ...إقرأ المزيد »
فلسفة القيم
لـ جان-بول رزفبر
القيمة، بإيجاز، هي الوجود من حيث كونه مرغوباً فيه، أو موضع رغبة ممكنة. فهي إذن ما نحكم بأن الواجب تحققه. وهي، من الناحية الذاتية، صفة في الأشياء قوامها أن تكون موضع تقدير إلى حدّ كبير أو صغير، و أن ير...إقرأ المزيد »
المدخل إلى القيم الإسلامية
لـ جابر قميحة
القيم الإسلامية هي مجموعة الأخلاق التي تصنع نسيج الشخصية الإسلامية وتجعلها متكاملة قادرة على التفاعل الحي مع المجتمع، وعلى التوافق مع أعضائه وعلى العمل من أجل النفس والأسرة والعقيدة.

وكتاب (المدخل...إقرأ المزيد »

افاق الحضارة - دراسة فكرية
لـ عادل العوا
القيم الأخلاقية في القرآن الكريم
لـ هارون يحيي
with this book we can know some of moral values of the Qur'an like fear Alahas much as we can. Putting trustin allah, being carful , goodnessin all being chosen b allah, support by allah, evaluating e...إقرأ المزيد »
المعقولية في العلم الحديث
لـ روبرت بلانشه