لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مدخل إلى المادية الجدلية
لـ موريس كونفورث
يحتاج حزب الطبقة العاملة الثوري إلى فلسفة ثورية للطبقة العاملة، وهذه الفلسفة هي المادية الجدلية، وقد يبدو هذا القول غريباً لكثير من الساسة وكثير من الفلاسفة على السواء، لكننا لن نستطيع أن نفهم المادية...إقرأ المزيد »
تثير قضايا الأمن، والصراعات العنفيّة، اهتماماً واسعاً ومتصاعداً على المستوى العالمي، سواء أكانت هذه الصراعاتُ بين دولٍ مختلفة، أو بين جماعاتٍ مسلحة داخل الدولة، أو بين مجموعاتٍ تتوسَّلُ استخدامَ القوة...إقرأ المزيد »
"أمراء الحرب وتجار الهيكل" يعالج تاريخ السلطة والمال في لبنان المعاصر من الموقعين السياسي والاقتصادي، ويسلّط الضوء على خفايا الواقع المحلي الذي عادة ما يشكّل لغزاً للعالم الخارجي. يقدّم الكتاب دراسة د...إقرأ المزيد »
سوسيولوجيا العنف والإرهاب
لـ إبراهيم الحيدري
يتناول الكاتب موضوع الإرهاب وانتشاره في جميع أنحاء العالم، ويبحث خطورته وحساسيته وتعقيده ونتائجه الوخيمة على المجتمع والفرد، وذلك عبر دراسته من الناحيتين السوسيولوجية والسيكولوجية. ويبحث في أهم الحركا...إقرأ المزيد »
سياسة الأمن الوطني في العراق
لـ علي عبد الهادي المعموري
ارتبط كيان الدولة – منذ أن وجدت – بوظيفة الأمن، كان ذلك واضحاً في كل الدول والإمبراطوريات التي قامت عبر التاريخ، حتى صار من بديهيات علم السياسة أن وظيفة الدولة الأولى كانت: الحماية.
ورغم اختلاف...إقرأ المزيد »
صراع الجماعات والتعبئة السياسية في البحرين والخليج "يقال إنّ دول الخليج العربي المنتجة للنفط تسبح أو تغرق في [بحر] قدرتها على المداراة السياسية من خلال إعادة التوزيع الاقتصادي. ولكن، في البحرين وفي أن...إقرأ المزيد »
مشروع مقاومة تقسيم العراق وتفتيته
لـ رهاب نوفل
لم يكن الاحتلال الأمريكي – البريطاني للعراق عام 2003 يستهدف العراق وحدَهُ. بلادُ الرافديْن كانتِ الميدانَ المباشر، فيما الهدفُ المتلازمُ الأبعدُ كان كلَّ الوطن العربي.
أخطر ما في العدوان، هو مش...إقرأ المزيد »
يتضمّن هذا الكتاب دراسة توثيقيّة تحليليّة عن تنظيم «الطليعة العربية»، وهو تنظيم قوميّ عربيّ سرّي، أنشأه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1965 لتحريك جماهير الشعب العربيّ، من أجل التصدّي للتحدّيات الد...إقرأ المزيد »
يهود البلاد العربية
لـ خيرية قاسمية
مسألة يهود البلاد العربية، تمثّل إشكاليّة مركّبة ومثيرة للجدل ثقافياً وسياسياً، ولا سيما بعد تراكم التطورات المتشعِّبة التي أعقبت إنشاء الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة قبل ما يزيد على ستة عقود ونصف....إقرأ المزيد »