لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يقظة الروح - التوبة
لـ شفيق جرادي
إن تناول موضوع التوبة لا يمثل في حقيقة مضمونه عملاً بحثياً، بقدر ما أن المقصود منه التعرف الى السبل التي أفسح بها المولى سبحانه الطرق المقفلة في حياة عباده.

فالتوبة سبيل حياة يلتزمه الوافدون الى...إقرأ المزيد »

مقاربات منهجية في فلسفة الدين
لـ شفيق جرادي
إنّ هذا الكتاب لا ينظر إلى ما قدّمه على أنه أطروحة في فهم الدين، بل هو في توزّع موضوعاته التي كُتبت بأوقات مختلفة مهجوس بهمّ واحد، وهو العمل والسعي لمحاولة فهم الدين بآليّات محدّدة تحمل طموحاً منهجياً...إقرأ المزيد »
الشعائر الحسينية من المظلومية إلى النهوض
لـ شفيق جرادي
يسعى هذا الكتاب لاستجلاء البعد الإيماني في الإحياءات العاشورائية، كما ويريد التركيز على الدور النهضوي للشعائر الحسينية، وذلك عبر دراسة تتألف من ثلاثة فصول:

الفصل الأول: ويتناول معنى الشعيرة في ا...إقرأ المزيد »

ألف باء العرفان، رسالة يقظان ابن حي
لـ تقي إبن السيد حسين الموسوي
"ألف باء العرفان" طريقك إلى الزلفى وقرب الله، يعيدك إلى أصلك وفطرتك وفي جوار الله ولطائف مناجاته وبينات حقائقه، يضيء وجهك بلمعات القرب وهيبة الجلال وعزة الاقتدار. وهو يسرد قصة "يقظان بن حي" الرجل المت...إقرأ المزيد »
يعتبر الكتاب بجزئيه من الكتب المهمة العظيمة في علم التصوف. ويعد مصدراً رئيسياً اعتمده الغزالي في تأليف كتابه "إحياء علوم الدين" إذ ذكر الغزالي ذلك في كتابه. ويشتمل الكتاب على ثمانية وأربعين فصلاً بيّن...إقرأ المزيد »
العرفان النظري ؛ مبادئه وأصوله
لـ يزدان بناه
امتاز الإسلام منذ بداية نشأته بما يحتويه من معنويات عميقة وتوحيدية متعالية. فالتعاليم التوحيدية – المعنوية للإسلام، وما بثه رسول الله وأهل بيته في الأمة، أدى إلى قيام نهضة توحيدية عظيمة. واتسعت هذه ال...إقرأ المزيد »
الولاية والقيادة في الإسلام
لـ حسن طاهري خرم آبادي
إن مفهوم الولاية على المجتمع هو الحكومة والأخذ بالسلطة، ويطلق على شخص الحاكم اسم (ولي المسلمين) أو (ولي الأمر)، أي من بيده زمام أمور المسلمين، والسر في إستعمال مفردات الولاية والإمامة والولي والإمام ف...إقرأ المزيد »
ليس العرفان منهجاً غريباً عن الفكر الإسلامي، بل هو مذهب فكري وفلسفي يسعى إلى معرفة الله تبارك وتعالى، أو معرفة حقائق الأمور، وأسرار العلوم، وله كغيره أدواته ووسائله ومناهجه التي تقوم على "منهج الإشراق...إقرأ المزيد »
المراثي الحسينية في المجالس البيتية
لـ حسين نجيب محمد
يحتوي هذا الكتاب "آثار وبركات المجالس البيتية"، "كيف تجهز مجلساً حسينياً في بيتك؟"، "كيف تقرأ لنفسك مجلساً حسينياً؟"، "ماذا تقرأ للسيدة الزهراء والإمام المهدي (ع)؟"، "أهم الروايات والقصائد المحرقة للق...إقرأ المزيد »