لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تحية طيبة وبعد
لـ الصادق النيهوم
الصادق النيهوم كاتب ومفكر تعتز به حياتنا الفكرية والأدبية وتعتبره الأمل. في طيات هذا الكتاب دراسات ومقالات ليست صدى لحس صحفي أو تجربة متغيرة ولكنها في الواقع عبرت عن خط فكري ملتزم تجاه معركة محددة. <...إقرأ المزيد »
محنة ثقافة مزورة ؛ صوت الناس أم صوت الفقهاء
لـ الصادق النيهوم
يشكل كتاب "محنة ثقافة مزورة" للمفكر الليبي الصادق النيهوم مقاربة (سوسيو – معرفية) لمفهوم الإسلام يتلمس من خلالها الكاتب سبب تخلّف الأمة العربية والإسلامية مقارنة بغيرها من الأمم على الرغم من (أن الحضا...إقرأ المزيد »
استبداد الصورة ؛ شاعرية الرواية العربية
لـ عبد الرحيم الإدريسي
في دراسته هذه، يسعى الدكتور عبد الرحيم الإدريسي إلى سبر أغوار نمط من الصور الروائية أسماها "الصور الشاعرية". وحيث أن التصوير الروائي يرتبط بنمط مخصوص من الصور؛ فقد غدا من البديهي إخضاع مختلف أنماطه لل...إقرأ المزيد »
نزار قباني ومهمة الشعر
لـ الصادق النيهوم
في هذا الكتاب اتجاه نحو دراسة قصائد نزار دراسة تحليلية مفصلة تهدف إلى البحث عن مناهج هذا الشاعر في تنفيذ رؤياه الشعرية، وبناء التفاصيل داخل كتلة العمل الفني. عن قصائد نزار لا بد أن يبدأ بالحديث عن الم...إقرأ المزيد »
موسوعة ملوك وملكات مصر القديمة
لـ ميرفت عبد الناصر
1- رحلة إلي المعابد المصرية. 2- خراطيش في خراطيش. 3- أخناتون. 4- توت عنخ آمون. 5- حتشبسوت. 6- كليوباترا. 7- نفرتاري. 8- رمسيس العظيم. 9- مدينة المدائن (طيبة). 10- الأسرة المصرية القديمة....إقرأ المزيد »
موسوعة مصر فى عيون العالم
لـ ميرفت عبد الناصر
شعراء جاهليون
لـ أحمد محمد عبيد
إن جمع الشعر القديم وتوثيقه ضرورة ملحة للدارسين، إذ أن معظمهم يعتمد على ما أمامه من دواوين فقط دون الرجوع إلى كتب الأدب، كما أن في كتب الأدب كماً متناثراً قد لا يعطي صورة واضحة عن شاعر ما بعينه. يأتي ...إقرأ المزيد »
الوجيز في تاريخ العالم المعاصر
لـ حسان علي الحلاق
النبوغ المغربي في الأدب العربي
لـ عبد الله كنون
معجم مصطلحات الإعلام [ إنجليزي - فرنسي - عربي ]
لـ أحمد زكي بدوي
ازداد الاهتمام في السنوات الأخيرة بدراسة الرأي العام والرغبة في تحويله للصالح العام، وتغيير اتجاهات الجماهير وتعديلها عن طريق وسائل الإعلام التي تقوم بعملية الاتصال للتعجيل بتحقيق التحضر والتطوير الاق...إقرأ المزيد »