لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الصهيونية واليهودية
لـ عبد الوهاب المسيري
إن الرؤية التي قدمها الأستاذ الدكتور عبد الوهاب المسيري والتي تحفظ للإنسان توازنه طلع بها من تحت وطأة الأحداث والتطورات المتسارعة القائمة في الواقع المحيط بالأمة، وأخضعها لقراءة تفسيرية.. استلهم فيها ...إقرأ المزيد »
العلمانية والحداثة والعولمة
لـ عبد الوهاب المسيري
هذه الحوارات التي أجريت مع الدكتور عبد الوهاب المسيري حول مشاريعه الفكرية وأبعادها تحمل معنى آخر، يوضح ويشرح مجمل الأفكار والمبادئ التي انطلق منها لتشكيل فكره الموسوعي، خصوصا ً في أطار موضوعات الصهيون...إقرأ المزيد »
عوائق التحول الديمقراطي في الوطن العربي
لـ سعيد بنسعيد العلوي
كثرت الدعوة إلى الديمقراطية منذ أواخر القرن الماضي.

ولاحت قيم التعددية الديمقراطية في المنطقة العربية، وقامت الأصوات تنادي بالانفتاح السياسي.. وطرحت أفكار حول ذلك وقامت مناقشات، وقدمت مشاريع. <...إقرأ المزيد »

الطائفية والحرب
لـ فاضل الربيعي
استعمل الأستاذ فاضل الربيعي المنهج الأنثروبولوجي وقام بتحليل موضوعي للتجربة العراقية، وأعاد قراءة الأحداث التي جرت بعد الاحتلال في 9 نيسان / أبريل 2003 قراءة تربط الظواهر والتداعيات بالنتائج وبالتاريخ...إقرأ المزيد »
العلمانية تحت المجهر
لـ عبد الوهاب المسيري
"العلمانية" مصطلح أثار من الجدل منذ فجر النهضة ما لم يثره مصطلح آخر. حتى غدت ثنائية العلماني والإسلامي أكثر الثنائيات تداولاً، وأعتاها تأبياً على التجاهل أو التناسي، فضلاً عن الإهمال والتلاشي. والكتاب...إقرأ المزيد »
أزمة الفكر السياسي العربي
لـ رضوان السيد
يعاني الفكر العربي المعاصر من ازدواجية في الانتماء، ومرد ذلك يكمن في المنظومة الفكرية-المغتربة فكراً وانتماءً-التي تولت توجيه دفة قيادة السفينة العربية في محاولتها للنجاة من حمأة التخلف وذيول الاستعما...إقرأ المزيد »
الفكر السياسي العربي من التطور إلى المصطلح
لـ محمد علي الكبسي
يبحث هذا الكتاب في ظهور المصطلح السياسي العربي وتاريخ ظهوره وحقيقته وتوظيفاته وقراءاته المكونة له خلال القرون الهجرية الثلاثة الأولى.

درس الباحث عدداً من المصطلحات، كمصطلح الفتنة والملك والسياسة...إقرأ المزيد »

من أجل التغيير
لـ مالك بن نبي
قد تكون الأحداث التي انعكست في هذه المقالات قد تجاوزها الزمن، وقلب التاريخ صفحاتها... فالأنباء عن مسيرة الجزائر دخلت منعطفاً جديداً، لكن منهج بن نبي في صياغتها لا يزال الأوفى بالرؤية المستقبلية. وبن ن...إقرأ المزيد »
القضايا الكبرى
لـ مالك بن نبي
إنه وعندما نستذكر بن نبي فهذا يعني أننا نتكلم عن معنى الوجود، عن فن بناء الأمة، عن المستقبل التاريخي، فن بناء مفهوم الإنسانية في نهاية القرن. وهذا الكتاب (القضايا الكبرى) يضم نصوصاً لخمس محاضرات ألقاه...إقرأ المزيد »
عام من الذل والإنخداع
لـ عبد الله الصالح العثيمين
يضم هذا الكتاب مجموعة مقالات إسبوعية عالج كاتبها أحداث العام المنصرم التي شغلت بال المواطن العربي. عرض في البداية كتابا حول تاريخ الولايات المتحدة، مبيّنا ارتباط عقيدة الجماعات الأنجلو ساكسونية بالفكر...إقرأ المزيد »