لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سعدية وعبد الحكم وآخرون
لـ حسن عبد العليم
هى رواية قصيرة تتناول بوجه التحديد تاريخ البغاء فى مصر فى القرن الثامن عشر الميلادى منذ فترة حكم الوالى محمد على باشا الكبير وقبلها وبعدها بقليل ونرى فيها قصه سعدية وشقيقها عبد الحكم وكيف ان كل منهما ...إقرأ المزيد »
يوميات مطلقة
لـ هيفاء بيطار
تجلس في هدوء... تضع رجلاً فوق رجل، تمضغ اللبان أو تقزز اللب الصغير لتستعيد على مهل أو بسرعة الأحداث... سنين... لحظات أطبقت عليها في علبة صغيرة... لتسحب على مهلها ورقة زمانية في عمر امرأة مطلقة... الأو...إقرأ المزيد »
حكايات من بغداد القديمة - أنا وجدتي
لـ خالد القشطيني
"طرق سعد باب البيت بأناة من المطرقة البرنجية القديمة، كرر الطرق بصوت أعلى وعزيمة أقوى. أسرعت لأجيب عليه وكنت في طريقي إلى المدرسة الثانوية حيث تعينت مدرساً فيها. لم تصدق حسنة عينيها وقد رأتني قد كبرت ...إقرأ المزيد »
اليهودي والفتاة العربية - قصة الحب الخالدة
لـ عبد الوهاب آل مرعي
الشجاعة والخوف والمغامرة، الحياة القديمة، اليهودي القادم من بعيد يلتقي بطلة الرواية على قمم الحجاز، ثم سجل للفقر والسفر والبعد والوجوه الغريبة، شخصيات قليلة، ولكن لا تنسى في رواية اليهودي والفتاة العر...إقرأ المزيد »
فريدة
لـ نعيم قطان
يرسم "نعيم قطان" صورة لملامح بغداد في بدايات القرن العشرين حيث يختلط كل شيء بكل شيء، الفن بالمال والمال بالسياسة عبر أحداث صورها ببراعة تامة يشكل خلالها أو ربما أعاد تشكيل ملامح الحياة الاجتماعية لطبق...إقرأ المزيد »
العمة أخت الرجال
لـ أحمد أبو خنيجر
بشجاعة فائقة تأتي رواية الأجيال هذه لتحكى قيام عائلة كبيرة وانهيارها صعودها وهبوطها ومصائر الأجيال حين زرعت بذرة الشر فأخذت تتاجر فى العبيد الذين تقتلعهم من بين أهلهم وذويهم وتأتي بهم لتقييدهم فى الزر...إقرأ المزيد »
زمن نجوى وهدان
لـ مجدى محمود جعفر
من المقابر إلى الغرفة الموسرة المطرزة بكل أشكال الغنى.. من الحياة مع الأموات إلى حياة العبث واللهو التى يوفرها الغنى والفراغ .. مسافات شاسعة بين الحياتين وكثير من البشر مرواً بحياتها في كل منهما ولكن ...إقرأ المزيد »
القاهرة 1951
لـ أمين ريان
في الأدب كما في السياسة يلعب الايمان بالحقيقة دورا أساسيا وامين ريان وهو يكتب حافة الليل كان يؤمن بعالمه المحدود بين الجدران وهكذا جاءت روايته الطويلة نابضة وصادقه رغم انها كانت تائهة. وعندما علمه ا...إقرأ المزيد »
قانون جيجي
لـ حسن ريحان
يرصد لنا الكاتب حياة بطلة روايته كفتاة رقيقة المشاعر وذات اختيارات روامانسية راقية من خلال هذا المونولوج الداخلى : (مددت يدى يسارا وفتحت الراديو على البرنامج الموسيقى . انسابت الموسيقى الهادئة فى أجوا...إقرأ المزيد »