لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إذا كانت الكتابة أصل جميع حضارات العالم، فإن فك رموز الكتابات القديمة وتاريخها يعد من أهم الموضوعات الحيوية التي يبسطها العلم التاريخي أمام الباحثين. ويعد هذا الكتاب من أشهر الكتب التي تناولت الجهود ا...إقرأ المزيد »
كتاب القرون المعروف بتنبؤات نوستراداموس الشهير الذى حير العالم والذى صدر أول مرة عام 1555 م أى في منتصف القرن السادس عشر وتنبأ فيه هذا العراف بأشياء كثيرة تحققت حتى هذا القرن الحالى. وظل الكتاب مصدر ...إقرأ المزيد »
الدين السومري
لـ خزعل الماجدي
اللحظة السومرية تظل لحظة نادرة لأنها لحظة الانعطاف من (ما قبل التاريخ) إلى (التاريخ).

عكس الدين السومري إيقاع بيئته الطبيعية، المائية والزراعية، والتي كانت رحماً للآلهة المتنوعة الضاجة في نسيجه،...إقرأ المزيد »

أسرار السماوات والأرض في القرآن
لـ علي محمد غصن
في هذا الكتاب محاولات للإجابة عن أسئلة تراود ذهن كل إنسان وعالم ومتدين منها: ما أحدث النظريات حول ولادة الكون؟ ما أسرار النجوم ومواقعها؟ ما هي الثقوب السوداء؟ ما الفرق بين ضوء الشمس ونور القمر؟ ما الم...إقرأ المزيد »
رحلتي إلى بلاد الرافدين وعراق العرب
لـ ميهاي فضل الله الحداد
ولد ميهاي (ميخائيل) فضل الله الحداد مؤلف هذه الرحلة في دمشق بسوريا في 29 أيلول 1841 بحسب معطيات سجل فضل الله في الجيش النمسوي المجري المرقم 16777، والمحفوظ بين وثائق متحف التاريخ العسكري في بودابست. ل...إقرأ المزيد »
ديانة الساميين
لـ روبرتسن سميث
هذا الكتاب قام على أساسه علم الأديان ويعتبر المرجع الرئيسي في هذا العلم ومع أنه صدر منذ أكثر من قرن إلا أن صعوبة لغته ومضمونه حالت دون ترجمته إلى اللغة العربية طوال هذه المدة. ويتناول الكتاب المعتقد...إقرأ المزيد »
موسى وفرعون في جزيرة العرب
لـ أحمد الدبش
لقد حيّر خروج قوم التوراة من مصر وادي النيل علماء التاريخ القديم، بسبب الغموض وعدم توافر أي وثائق أو نقوش، في تاريخ مصر أو المنطقة، تثبته.

هل موسى حقيقة أم أسطورة؟

هل هناك أدلة أثرية على ا...إقرأ المزيد »

سواء كان الحديث حول مفاوضات تجارية أو لتكوين صداقة جديدة، فإنه سيتأثر الطرف الآخر دوماً بشعورك، يرينا المؤلف "فرانك م.شيلين" مع أساليب الفراسة (النظر إلى أعماق الإنسان)، كيف تُقيِّم الآخر بشكل أفضل، ك...إقرأ المزيد »
الاستبداد ودوره فى انحطاط المسلمين
لـ نبيل هلال هلال
طال العهد على الشخصية االعربية والإسلامية وهي تعيش في ظل الحكم الاستبدادي فأصابها المسخ وفاقم هذا التحول ذلك المروث الدينى الفرعوني والفارسي، والتفسيرات الخاطئة للدين، والتراث المملوكي، وطول الامتثال ...إقرأ المزيد »