لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
علماء زهدوا في الشهرة
لـ محمد بن عزوز
برز علماء أعلام على إمتداد التاريخ الإسلامي كرهوا الظهور، وفضلوا أن يعملوا بصمت في مجالات عملهم المختلفة بعيداً عن الأضواء وذكر الناس لهم.

ولعلنا نتساءل لماذا آثر هؤلاء ذلك، وزهدوا في سُلّم المج...إقرأ المزيد »

أبرياء ويتهمون
لـ محمد رجب البيومي
يحكى أن...
لـ محمد رجب البيومي
لقد أفاض الأستاذ الدكتور محمد رجب البيومي على المكتبة الإسلامية رحيقاً مختوماً من الكتب والمقالات والدراسات والتي كان مزاجها الفكر الإسلامي الأصيل النابع من نفس كريمة وكيف لا والكاتب هو صاحب رسالة في ...إقرأ المزيد »
هو نص مركب لمجموعة حقول ومكونات، ونص معقد، يخفي ويضمر بمقدار ما يظهر ويفصح، ونص منهك، حيث بعض الجمل يمتد فقرة كاملة، لنصف صفحة أو يكاد، ومع ذلك فهو نص لافت ربما غير اعتيادي بغناه وعمقه في آن.

قل...إقرأ المزيد »

مجموعة محمد شكري
لـ محمد شكري
محمد شكري ذا التعبير العفوي لا يرى الكتابة تنسيقاً وتأليفاً بل شهادة. والشهادة عنده ليست راية يرفعها انتصاراً لحق يحدث في الخارج، إنها شهادة على الفوضى الجارفة لحياة لا تعي نفسها ولا تسعى إلى خلاصها. ...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة
لـ يوسابيوس القيصرى
من امس ما يحتاجه قراء اللغة العربية في الناحية التاريخية هو تاريخ عام للكنيسة في عصروها الأولى ولعلهم يجدون- لسد هذا الفراغ- هذا الكتاب الذي وضعه مؤرخ عاش في تكل العصور الولى ( 264- 340م)، وهو يوسابيو...إقرأ المزيد »
صدام الحضارات وإعادة بناء النظام العالمي
لـ صموئيل هنتنغتون
صموئيل هنتنغتون هو أستاذ العلوم السياسية بجامعة هارفرد وهو من أشهر المفكرين الاستراتيجيين في الولايات المتحدة الأمريكية وفي كتابه "صدام الحضارات وإعادة بناء النظام العالمي" يطرح هنتنغتون أفكاراً نظرية...إقرأ المزيد »
نهاية التاريخ
لـ فرانسيس فوكوياما
يقول فوكوياما في أن فكرة هذا الكتاب ترجع إلى مقالة له حمل نفس العنوان "نهاية التاريخ" كان قد كتبه في صيف عام 1989، عالج فيه التوافق الكامن في النظام "الرأسمالي الليبرالي" كنظام حكم بدأ يزحف على بقية أ...إقرأ المزيد »