لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا أول تأريخ شامل للبنان الحديث يصدر منذ زمن طويل، ينطلق المؤلف من تأسيس إمارة جبل لبنان مطلع العهد العثماني فيستعرض ويحلل مراحل تطور تاريخ لبنان الحديث: انهيار النظام المقاطعجي وسط الانتفاضات العامي...إقرأ المزيد »
سحارة الخليج ؛ مقدمة ودراسات في شؤون غنائية
لـ أحمد الواصل
السحارة في كلام أهل الخليج تسمية تطلق على صندوق خشبي مزين بفصوص ومزركش بألوان، كان يستخدم قديماً ما بين القرن الثامن عشر حتى منتصف القرن العشرين لحفظ الحوائج. كذلك هي تسمية تطلق على آلة الحاكي Gramoph...إقرأ المزيد »
فيروز والفن الرحباني
لـ محمد بن منصور
هذا الكتاب الرائع "فيروز والفن الرحباني" الذي سيصافح عيونكم وأفكاركم ويبهركم بالآفاق الرحيبة التي توغل فيها، هو الكتاب الوحيد فيما أعرف الذي استطاع الغوص إلى أعماق الرحابنة فناً وفكراً، وهو الكتاب الو...إقرأ المزيد »
الصفحات هذه هي شهادة عن المعاناة اللبنانية المستمرة ابان الحرب اللبنانية. والصفحات أيضاً نص طمح فواز طرابلسي من خلالها إلى إقامة علاقة... علاقة بين لوحة فنية عن الحرب وبين مدينة عربية في الحرب. تتناول...إقرأ المزيد »
الرحلة إلى الشرق The voyage to the orient
لـ جان كلود سيموان
عبر النصوص واللوحات ورسوم القرن التاسع عشر سافر المؤلِّف ليقدّم لنا هذا الكتاب الرائع، حيث يرافقنا فلوبير ولوتي وكثيرون آخرون. وإذ نتصفّح ، <رحلة إلى الشرق> فإنّ الشعور الأوّل الذي يغمرنا هو الشعور با...إقرأ المزيد »
ديوان أم كلثوم
لـ محمد عاطف خياطة
يحتوي هذا الديوان على أغان متعددة، تشمل المراحل التي مرت بها كوكب الشرق (سيدة الغناء العربي الراحلة أم كثلوم) طيلة حياتها.

وتم وضع الأغاني، مع الاعتناء بالأداء النموذجي لها، الملحنة من قبل عمالق...إقرأ المزيد »

"في الموسيقى اللبنانية العربية والمسرح الغنائي الرحباني" دراسات ومقالات كتبها الناقد الموسيقي نزار مروة، بين أوائل الخمسينات وأواخر الثمانينات، رافق فيها بدايات النهضة الموسيقية العربية اللبنانية الحد...إقرأ المزيد »
ديوان عبد الحليم حافظ 1
لـ محمد عاطف خياطة
هذه المجموعة المختارة من أغاني "عبد الحليم حافظ" تقدّمها اليوم دار المشرق العربي مع تدوينها بالنوتة الموسيقية إلى عشاق فن "العندليب الأسمر"، والمجموعة جزء من أجزاء ديوانه الغنائي الكبير الذي شدا بصوته...إقرأ المزيد »
شرح مقامات الحريري
لـ ابي العباس الشريشي
"مقامات الحريري" كتاب طار صيته في الآفاق وأقبل على دراسته وقراءته الأدباء والعلماء في كل الأقطار والعصور، ومما يذكر هنا تلك الحركة الفكرية والأدبية التي أحدثتها المقامات في المشرق ولا سيما في العراق و...إقرأ المزيد »
السلالات الإسلامية الحاكمة الكبرى في حوض المتوسط، جنباً إلى جنب مع تراثها الفني والثقافي المبهر، هي أبطال هذا الكتاب. ثمة تسعة وثلاثون باحثاً، وأمين متحف، وخبيراً في التراث الثقافي، من 14 بلداً في أور...إقرأ المزيد »