لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المتقن معجم الأضداد في اللغة العربية
لـ ميشال مراد
الأضداد التي اهتمّ الأئمة بجمعها كالأصمعي والسجستاني وابن السكيت والصغاني وابن الأنباري وغيرهم، هي أضدادٌ من ذوات الضدين في المعنى من لفظ واحد، نحو: بان بمعنى ظهر، وبان بمعنى بَعُدَ، وغيرها... وقد ضمّ...إقرأ المزيد »
جامع لدروس اللغة العربية نحوها وصرفها
لـ غريد الشيخ
تمتاز اللغة العربية بغزارة المادة، وعذوبة اللفظ، وجمال الوقع، وشدة الحيوية... وليست هذه الميزات جميعها بمتناول الفرد إذا لم يتذوق مادة النحو واللغة، ويحاول فهمها ليستطيع استخدام قواعدها بطريقة أفضل وأ...إقرأ المزيد »
معجم المترادفات العربية
لـ غريد الشيخ
يتوجه هذا المعجم إلى الطلاب في كافة المراحل الدراسية ليعطيهم المترادفات المتعددة لكلمة واحدة، مما يساعدهم على تقوية الملكة اللغوية ليستطيعوا بعد ذلك أن يكتبوا أو يفسروا نصاً بشكل جيد.

وقد قمنا ف...إقرأ المزيد »

معجم الأفعال وتصريف الأفعال
لـ غريد الشيخ
هذا معجم متخصص يسعى لتقديم المساعدة للطالب في مراحل دراسته المختلفة، وهو يتألف من ثلاثة أقسام، عرض أولها لتعريف الفعل وحالات إعرابه وعلامات الإعرب والبناء. وجاء الثاني بمثابة معجم أبجدي لمعظم أفعال ال...إقرأ المزيد »
المتقن معجم تعدي الأفعال في اللغة العربية
لـ انطون قيقانو
تنقسم الأفعال المتعدية إلى قسمين: قسم يتعدى مباشرة إلى اسم يقع عليه ويتخذه مفعولاً به، وقسم يتعدى بواسطة حرف الجر وهو موضوع معجمنا..

ولا يخفى على القارئ أن تبدّل معنى الفعل بتبدل حرف التعدي، نحو...إقرأ المزيد »

كما أن اللغة تمثل أداة للتواصل والتعامل والتبادل، كذلك الترجمة، هي عتبة نعبر بها نحو الآخر على اختلاف حضارته وثقافته لتصبح بدورها أداة استيراد بقدر ما هي حرفة للتصدير، وليست هذه الأداة وليدة اليوم أو ...إقرأ المزيد »
كتاب الألفاظ الكتابية
لـ عبد الرحمن بن عيسى الهمذاني
كتاب الألفاظ الكتابة للعلامة الهمذاني الكاتب يعد من الكتب الفريدة في بابه وذلك لأنه جمع بعض جذور اللغة واشتقاقاتها المستعملة عند التأليف ولدى الكتابة جامعًا النظير إلى نظيرة والشبه إلى شبيهه والمثيل إ...إقرأ المزيد »
هذا المعجم يشق طريقاً جديداً وينتهج أسلوباً مبتكراً في شرح قواعد اللغة العربية، فإذا كانت المعاجم تلتزم ترتيباً هجائياً أو أبجدياً، فإن هذا المعجم قد استبدل الحرف بجدول والكلمة بلوحة... واللوحة المقدم...إقرأ المزيد »
المورد الوسيط (عربي - إنكليزي)
لـ روحي البعلبكي
قاموس "المورد الوسيط (عربي-إنكليزي)" هذا هو اختصار لقاموس "المورد عربي-إنكليزي" الكبير، حيث اكتفي فيه بإيراد المفردات الأكثر شيوعاً والمعاني الأكثر استعمالاً، كما وتمّ ترتيب مادته ترتيباً ألفبائياً وف...إقرأ المزيد »
اتجاهات حديثة في علوم المكتبات والمعلومات
لـ مجبل لازم المالكي
جاء هذا الكتاب لتغطية أبرز القضايا والمستجدات والإتجاهات المعاصرة في مجال المعلومات والمكتبات، والتعرف على الآثار الناتجة عن تدفق المعلومات في أحضان البيئة التقنية الحديثة وإنعكاساتها على مجمل خدمات م...إقرأ المزيد »