لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
-هل النِّسْويّةُ في الخطاب العربيّ المعاصر، مجرّد خطاب يلتزم بالصراع ضدّ النّظام الذكوريّ، وضدّ التّمييز الجنسيّ، ويسعى لتحقق المساواة بين الجنسين؟...
-هل الخطاب النِّسويّ العربيّ يعتمد على درا...إقرأ المزيد »
مدخل في نظرية النقد النسوي وما بعد النسوية
لـ حفناوي بعلي
".. من بعيد أدعوك يا أملي.. وأهتف لغد المرأة الجديد.. وأهتف لغد الرجل الجديد".

رسالة حب وتقدير وتأريخ لمسيرة المرأة التي لا يمكن لإنسانية الرجل أن تتحرر بدون تحررها، كما لا يمكنها التطور بدون تط...إقرأ المزيد »

يضم هذا الكتاب تراجم لنصوص من الفلسفة المسيحية في العصر الوسيط ممثلة بثلاثة من أهم روادها: القديس أوغسطين، وأنسليم، وتوما الاكويني. إذ تعتبر فلسفة الأول معبرة عن الفلسفة المسيحية في العصر الكنسي فهو ي...إقرأ المزيد »
الكتاب المعتبر في الحكمة الإلهية
لـ أبو البركات هبة الله بن علي بن ملكا البغدادي
هذا كتاب صنفه مؤلفه في العلوم الحكمية الوجودية الطبيعية والإلهية، وضمنه ما عرفه واعتبره وحقق النظر فيه، وهدفه إجابة كبيرة تلامذته وقديمهم الذي هو كاتبه ومستمليه، والذي تصفح تعاليمه وراجع في علومه حتى ...إقرأ المزيد »
انبثق الفكرُ النسوي الإسلامي المعاصر من واقعٍ اجتماعي وثقافي وسياسي ضاغِط للمرأة، رُفضت فيه الحلول العلمانية والأطروحات الدولية التي لا تتناسب مع الواقع الثقافي والاجتماعي للمجتمعات الإسلامية، واستند ...إقرأ المزيد »
العقلانية والمعنوية ؛ مقاربات في فلسفة الدين
لـ مصطفى ملكيان
نقرأ في هذا الكتاب مجموع مقاربات في فلسفة الدين، يطرحها المفكر الإيراني "مصطفى ملكيان" تحت عنوان "العقلانية والمعنوية" وهي بمجملها معالجات تتنوع فيها التفسيرات في إطار تعاليم الدين الإسلامي، كما في إط...إقرأ المزيد »
مجموعة رسائل في الحكمة والطبيعيات
لـ ابن سينا
يناقش الدكتور جميل صليبا في هذا الكتاب مسألة حيرت الفلاسفة واختلف حولها معظمهم، وهي: هل العالم وجد منذ القدم، أم هو حادث؟ هل يبقى إلى الأبد، أم يغنى حينما يغنى الزمان، وينقلب النور إلى ظلمة. هل هو سين...إقرأ المزيد »
إن السؤال والجواب في قضايا العلم والفلسفة والفكر هو ميزة من مزايا الحضارة الإنسانية، لإنه بهما تثار المشكلات العلمية وتنجلي المعارف وتتوقد الأذهان وتنجلي المواهب.. فكيف إذا كان الحوار بين فيلسوفين كبي...إقرأ المزيد »
مركز المرأة في مجالس الإدارة
لـ بنينا تومسون
هنالك عدد قليل من النساء نسبياً في المواقع الإدارية التنفيذية العليا وفي مجالس إدارة الشركات العالمية الكبرى. فما هو السبب؟ وفي هذا الكتاب يطرح مؤلفوه رؤيتهم استناداً إلى تجربتهم المهنية في أبحاثهم و...إقرأ المزيد »