لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
السياسة الخارجية التركية (الاستمرارية - التغيير)
لـ عقيل سعيد محفوض
هذا الكتاب بحث في السياسة الخارجية التركية التي بدت في الفترة الأخيرة كأنها امتحان عسير للكتابات السياسية العربية التي أخفقت في تقديم فهم علمي للظاهرة التركية، ولصعود دور تركيا في الشرق الأوسط، خصوصاً...إقرأ المزيد »
تحليل السياسة العامة / قضايا نظرية ومنهجية
لـ مركز البحوث والدراسات السياسية
سورية: سقوط العائلة.. عودة الوطن
لـ حسن صبرا
قلما تعرّض شعب من شعوب الأرض إلى ما يتعرّض له الشعب السوري من آلام، وقتل، وتهجير، ونـزف يومي مستمر حتى كتابة هذه السطور. ومن وسط الألم تبرز أقلام مسؤولة تؤمن بحق الشعوب في تقرير مصيرها واختيار حاكميها...إقرأ المزيد »
يقدم هذا البحث مشروعاً فلسفياً يطرح نظرية بناء القوة في المجتمعات النامية والمستضعفة في سياق سوسيو - سياسي اختلف مفهومه بين مجتمع وآخر، وبين زمن وآخر.

وبات هذا المفهوم يشكل تداخلاً عضوياً بينه و...إقرأ المزيد »

الرأى العام والسياسة العامة
لـ أحمد بدر
تعتبر دراسة الرأى العام واحدة من الدراسات المرتبطة بتخصصات متعددة في الإعلام والعلوم السياسية والاجتماعية والاقتصادية والقانونية وغيرها. هذا الكتاب قد ركز علي الرأى العام وارتباطه بالسياسية العامة. <...إقرأ المزيد »
السياسات العامة في الدول النامية
لـ خليل حسين
ثمة أسئلة كثيرة تطرح نفسها حول السياسات العامة ومدى إرتباطها بمسؤوليات الدولة التقليدية، ففي الماضي القريب ساد مفهوم الدولة الرعائية وما يستتبع ذلك من مسؤوليات كبيرة وصغيرة تعتبر من كنه وأسباب وجود ال...إقرأ المزيد »
مبادئ السياسة العامة
لـ وصال نجيب العزاوي
أن مجال السياسات العامة هو مجال حديث وهام في علم السياسة، فهو أداة هامة لتقويم أداء النظام السياسي وفاعليته، إذ أنه لا يكتفي بدراسة مضمون السياسة وإنما يتطرف إلى كيفية صنعها، وتكلفتها وبدائلها وكيفية ...إقرأ المزيد »
تحليل السياسات العامة
لـ أحمد مصطفى الحسين
إن الهدف الأساسي لهذا الكتاب هو تقديم مادة تدريسية لطلاب العلوم السياسية والإدارة العامة في مستوى الدراسات الجامعية وكمادة استدراكية في مستوى الدراسات العليا. ولذلك حاول الكتاب السعي لتحقيق غرضين أساس...إقرأ المزيد »
يؤدي الأخذ بمنهجية السياسات العامة المقارنة إلى التوصل إلى دليل إرشاد يخدم تصميم سياسات أفضل. إذ أننا بتقييم موقف مقابل آخر يمكننا أن نخرج بمنظور أفضل لموقعنا الراهن. كما أن المقارنات السياسية العامة ...إقرأ المزيد »