لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإسلام والإنسان المعاصر - دراسة نفسية
لـ عبد الرحمن محمد العيسوي
إن الإسلام: عقيدة وسلوكاً، يحيط الإنسان منذ ولادته بل وقبل ولادته بسياج قديم ومتين من التعاليم الإسلامية السمحة والمبادئ والأسس والمثل والمعايير والقواعد الشرعية والنصح والإرشاد والتوجيه، الحكم تلك تح...إقرأ المزيد »
النقد الثقافي، قراءة في الأنساق الثقافية العربية
لـ عبد الله الغذامي
لقد أدى النقد الأدبي دوراً مهماً في الوقوف على (جماليات) النصوص، وفي تدريبنا على تذوق الجمالي وتقبل الجميل النصوصي، ولكن النقد الأدبي، مع هذا وعلى الرغم من هذا أو بسببه، أوقع نفسه في حالة من العمى الث...إقرأ المزيد »
الكتابة ضد الكتابة
لـ عبد الله الغذامي
هذا الكتاب هو مشروع لاستنهاض معركة النص ما بين الناقد كقارئ فاتح وما بين المبدع كقارئ محتكر. ولذا فقد قام هذا الكتاب على ثلاثة مراحل هي: أ-مرحلة فاتحة، فيها تمّت دراسة ثلاثة نصوص شعرية لثلاثة شعراء (أ...إقرأ المزيد »
أدونيس... لغة نتساءل عن حالها... ما الذي نسجته عن الشيء، ماذا يعرف الشيء منها؟ وأي جسور نصبت بين أمواجه وأمواجها.. بين زمانه وزمانها... لغة تتساءل عما ترى... عن مرايا تقول لها ما ترى، والسطر ضياع مثله...إقرأ المزيد »
حارس الخديعة
لـ خالد خليفة
يرى الباحث، الدكتور نصر حامد أبو زيد، ونتيجة لدراسات سابقة وتحديداً من خلال دراسته منقضية المجاز عند المعتزلة بأن المجاز تحول في يد المتكلمين إلى سلاح لرفع التناقض المتوهم بين آيات القرآن من جهة، وبين...إقرأ المزيد »
المرأة واللغة
لـ عبد الله بن محمد الغذامي
إن توظيف المرأة للكتابة وممارستها للخطاب المكتوب بعد عمر مديد من الحكي والاختصار على متعة الحكي وحدها، يعني أننا أمام نقلة نوعية في مسألة الأوضاع عن الأنثى، إذ لم يعد الرجل هو المتكلم عنها والموضح عن ...إقرأ المزيد »
السؤال الآخر
لـ سيد محمود القمني
هذا الكتاب مجموعة من المناقشات والحوارات تدور في أفلاك عديدة هدفها فتح نافذة العلمانية أو تحقيق العلمية على المستوى الثقافي والعلمانية هى فصل الدين عن الدنيا- نرى أسئلة كثيرة تطرح حول الدين والتكفير و...إقرأ المزيد »
الأعمال الشعرية أغاني مهيار الدمشقي
لـ أدونيس
آثر أدونيس أن ينشر أعماله في هذه المجموعة بترتيب آخر: القصائد القصيرة في مجلد، "أغاني مهيار الدمشقي" وقصائد أخرى "هذا هو اسمي" وقصائد أخرى، والنصوص غير الموزونة في مجلد "مفرد بصيغة الجمع" وقصائد أخرى،...إقرأ المزيد »
من الاساطير العربية والخرافات
لـ مصطفى الجوزو