لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أسرار الفيزياء الفلكية والميثولوجيا القديمة
لـ س.ب بريوشينكين
لا يمكن الإحاطة بموضوعات هذا الكتاب بسطور قليلة لأنه موسوعة متكاملة تكشف أسرار الفيزياء الفلكية وعلاقتها بالميثولوجيا القديمة، فيتناول الأساطير والملاحم والحكايا عند معظم شعوب الأرض، وعلم الفلك وولادت...إقرأ المزيد »
السماء في الليل دليل عملي للتعرف على النجوم
لـ عبد القادر عابد
يعرض الكتاب إلى علم كان شائعاً لدى الأقدمين شيوعاً كبيراً، بحيث جرى على ألسنة شعرائهم وعرفه عامتهم، فوضعوا أسماء النجوم والبروج التي أصبحت وما زالت عالمية الاستعمال. ذلك هو التعرف على نجوم السماء وإعط...إقرأ المزيد »
علم الفلك نجوم الفصول للكشافة
لـ حسين أحمد سليم
حين تغيب الشمس، يتلاشى ضوؤها ويبدأ الليل... عند ذاك يصبح الفضاء كسقف أسود ضخم ممتد تزخرفه تلك البقع الضوئية الساطعة المتلألئة في الفضاء إنها النجوم. وعالم النجوم هذا عالم رحب ممتلئ بالأسرار والأسماء و...إقرأ المزيد »
مبادئ علم الفلك الحديث
لـ عبد العزيز بكري أحمد
موضوع هذا الكتاب هو الحديث عن علم الفلك حيث لا جدال في أنه أول علم لفت انتباه الإنسان ورافقه في عقله ووجدًا. إنه منذ بدأ يتساءل عن حقيقة ما يراه من ظواهر وأحداث، فهو ليس خيالًا أو تفسيرًا عينيًا بل صا...إقرأ المزيد »
علم الفلك - المجموعة الشمسية
لـ عماد عبد العزيز مجاهد
"نظرتنا المعاصرة إلى المجموعة الشمسية" كتاب يأتي بمثابة رحلة علمية موسعة داخل أعضاء المجموعة الشمسية التي نحن جزء منها ونعيش على أحد كواكبها، متضمناً أحدث المعلومات والدراسات العلمية والاكتشافات الفلك...إقرأ المزيد »
من اللافت أن جمهرة العلماء المعاصرين، وعلى الرغم من الإنجازات الهائلة التي حققوها في مختلف المجالات، لا سيما في ميادين الفلك وعلم الكون، لم يتوصلوا إلى حقيقة المعجزات، لا على الأرض ولا في الكون النهائ...إقرأ المزيد »
الموسوعة الفلكية الحديثة
لـ عماد مجاهد
هل حدث أيها القارئ وأن وجهت بصرك نحو نجوم السماء، وأنت في مكان بعيد عن إنارة المدن؟ وهل تساءلت يوماً ما عن عدد نجوم السماء؟ وهل طرحت على نفسك أسئلة تدور حول النجوم والشمس والقمر وكواكب السيارة؟ وهل طر...إقرأ المزيد »
الخصائص
لـ ابن جني
كتاب يبحث في اللغة العربية، وقد عرض فيه لمباحث شتى في خصائص اللغة العربية فقد تكلم على سبيل المثال لا الحصر في الفصل بين الكلام والقول، واللغة وتعريفها، والنحو وتعريفه، والإعراب، والبناء، وأصل اللغة و...إقرأ المزيد »
بصائر ذوي التمييز في لطائف الكتاب العزيز
لـ مجد الدين محمد بن الفيروز آبادي
كتاب يبحث في بعض علوم القرآن، يحتوي على مقدمة فيها فضل القرآن وشئ من المباحث العامة المتعلقة به كالنسخ ووجوه المخاطبات، ثم يأخذ في ذكر مباحث تتعلق بالقرآن: سورة سورة على ترتيبها المعروف في المصحف، فيذ...إقرأ المزيد »