لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
طالع ع بالي فل
لـ جوزف حرب
"ظلّك.. كذّاب. ما بيحسّ. مَ يتفرِقْ مَعُوْ. بيضحك عليك. بيْسِرقَكْ. وَبِيستغِلّكْ. بْيستعَمْلكْ تاما يشوف الشمس هيي وبالسما، بيستعملك كِلًّكْ. بيمشي وَراك انْكَانْ قدّامك شمس. قِدّامك بيمشي أذا شمسك و...إقرأ المزيد »
شيخ الغيم وعكازه الريح
لـ جوزف حرب
المدرسة...
"بعدما قدّمه الدفلى كسكران بحبره، واعتلى المنبر والكلّ يحدّق، ويصفق، بدأ الطيون في إلقاء شعره. كان في الصف الأمامي التراب، وإلى جانبه شاعرة الأرض العريشة، جالساً خلفهما الدردار والنع...إقرأ المزيد »
السيدة البيضاء في شهوتها الكحلية
لـ جوزف حرب
تحمل له الأرجوان العذارى.. حوله تطوف بنات المعابد بالند والزعفران.. وتجيء الشهور فتسهر عنده.. وتمضي فما هو إلاّ صديق.. وما هي إلاّ ضيوف وتأتي إلى جسده الأرض أشياء لو جمعت صارت امرأة.. وشمس المساءات عي...إقرأ المزيد »
دواة المسك
لـ جوزف حرب
الإنسان ابن تجربته و"جوزف حرب" الشاعر والأديب من الشعراء القلائل الذين عاشوا تجربة الناس، وتواصلوا معهم، فالإبداع لا يمكن أن يمون إلا فعلاً إنسانياً يختص بأدباء دون غيرهم. (دواة المسك) ديوان شعري ضخم،...إقرأ المزيد »
زرتك قصب فليت ناي
لـ جوزيف حرب
قدّم الشاعر المرهف الحس، ديوانه الشعري هذا، باللغة العامية، التي من المفترض أن تقرّب أكثر روح الشاعر وحساسيته الفنية، من قرائه الذين سبق وأن سمعوا نماذج من شعره بعد أن غنَّت له السيدة فيروز أكثر من س...إقرأ المزيد »
ديوان محمد عبد الوهاب 1 - 2
لـ محمد عاطف خياطة
حرائر السامر
لـ عبد العزيز بن سعود بن عبد العزيز آل سعود
في أوائل الثمانينات بدأ الشعر الشعبي يأخذ دوره الحقيقي في الحياة العامة في المملكة العربية السعودية، وبدأ ينسجم مع تجارب الجيل الجديد، بعد أن أصيب بنكسات حادة، وانكساريات مريرة. كانت المعاناة التي مرّ...إقرأ المزيد »
كل ليله
لـ عمر الفرا
"كل ليله حين اتذكرك، يجري مع المامَرْ معك. من غير إراده أرتعشْ طير بمطر صادَهْ شَرَكْ. يختل توازُنْ هالفِكْر، دوّامة تسرح بالفلك، تتزاحم براسي الصّور. جسمي انتهى وروحي بسَفَرْ، ورَعْشِة بَرِدْ فوق الج...إقرأ المزيد »