لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بيروت 2002
لـ رينيه الحايك
"في السيارة التي تتوقف عند الإشارة، أرى نسرين، أسرع كي لا تراني، كانت صديقة لي في السنة الثالثة الثانوية، وفي سنتي الجامعية الأولى. ثم تباعدنا. رفاقي لا يعبجونها. أحسّ كأن ألف سنة تفصلني عنها. التعب ي...إقرأ المزيد »
شتاء مهجور
لـ رينيه الحايك
"سألني لا بد أنك تشعرين الآن بوحشة كبيرة. قلت له: الآن لا. ثم أضفت وأنا أضحك لا. منذ ولادتي. ورثتها عن أجدادي". قد تصلح "الوحشة" مدخلاً لقراءة "شتاء مهجور" رواية رينيه الحايك؛ الوحشة التي وحدها تبدو م...إقرأ المزيد »
رسالة من كندا
لـ رينيه الحايك
(رسالة من كندا)عمل روائي جديد للروائية اللبنانية "رينيه الحايك" تدور أحداثها في لبنان أثناء الإجتياح الإسرائيلي في ثمانينيات القرن العشرين. ترصد من خلالها، المؤلفة الجوانب المظلمة من الواقع قتقوم بإضا...إقرأ المزيد »
العابر
لـ رينيه الحايك
قد لا يتخيل القارئ ان رواية على لسان رجل مُسن ينحدر بسرعة نحو الفناء، عازفاً عن أي قدر من التشبّث بالحياة، يمكن أن تكون على هذا القدر من الحساسية والدرامية فتجسّد حقبة زمنية كاملة هي حقبة الحرب اللبنا...إقرأ المزيد »
الرواية
لـ نوال السعداوي
"يتنهد رسم وهو يقرأ، آه صحيح، يبدو كلام كارمن معقولاً بعد موتها، ربطوها في المستشفى بأعمدة السرير، سلّطوا على رأسها تيار الكهرباء، كان هدفهم هو رأسها وليس الجسد أو الرحم أو الروح، فقد رأسها وما هو داخ...إقرأ المزيد »
بلاد الثلوج
لـ رينيه الحايك
"غادرت وأنا في الثامنة عشرة، أعود وأنا في الثالثة والثلاثين. تساقط شعر مقدمة رأسي. لوني الأسمر خسرته. محته ثلوج تلك البلاد. لا أشبه ذلك الذي غادر عام 1984 بقامة شديدة النحول".

الرجل الممتلئ في "...إقرأ المزيد »

بيريتوس: مدينة تحت الأرض
لـ ربيع جابر
حارس سينما سيتي بالاس المهجورة ينزل ذات ليلة ماطرة إلى مدينة تحت بيروت تسمى بيروت أيضاً. ماذا يجد بطرس "تحت"؟ نساء فاتنات الجمال وعائلات كاملة تحيا في نور الشموع طعامها السمك الأعمى وخبز السمك والجذور...إقرأ المزيد »
بيت من الشرق
لـ نبيل أبو حمد
التقي بها خلال انتداب بريطانيا لفلسطين. كان طبيباً في الجيش الملكي البريطاني، وهي أرملة فلسطينية مسيحية من القدس.

كانت مريم وحيدة تعيش لطفلها، لم يمس قلبها رجل بعد موت زوجها. وجاءها هو كقدر لم ت...إقرأ المزيد »

أسرار عبد الله
لـ الحبيب السالمي
"لا شيء تخشاه خديجة مثلما تخشى أن يكتشف زوجها عبد الله أنها لم تكف عن شرب الشاي. جاء والله جاء. يقول ابنها مصطفى وهو يمد رأسه في اتجاه الطريق الرملي الذي يسلكه كل الذاهبين إلى العلا والعائدين منها. تن...إقرأ المزيد »
غير.. وغير
لـ هاجر المكي
(جدة... غير) أينما ظهرت هذه العبارة هيجت في مراد شعوراً بالزهر أن يكون مشمولاً بهذه الغيرية: (ما صعيب إلا سهلها، وما جميل إلا أهلها).

"هذا عصر الكلام، زمان كان الكلام بتبن والسكوت بذهب الآن الكل...إقرأ المزيد »