لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أين هو ذلك الشعب العربي في الأندلس؟ وكيف تم محوه محواً تاماً من الوجود؟ بحيث لم يعد لأفراده كيان كأمة، على الرغم من أنهم كانوا، ولثمانية قرون كاملة، أمة متميزة عن سائر الأمم.

وما هي ردود فعلهم إ...إقرأ المزيد »

رحلة أفوقاي الأندلسي، مختصر رحلة الشهاب إلى لقاء الأحباب 1611 - 1613
لـ أحمد بن قاسم الحجري/أفوقاي
يعتبر هذا الكتاب أهم مصدر تاريخي أندلسي كتب بعد صدور قرار النفي بحق الأندلسيين المورسكيين، فصاحبه يتكلم هنا وهو بمنأى عن محاكم التفتيش، يجادل المسيحيين واليهود، ويستعرض من خلال ذلك ما فعله الإسبان بشع...إقرأ المزيد »
كتاب "سيمون حايك" حديقة أندلسية جمعت من كل طريف مثلاً، رعاها في نفس المؤلف هوى "عربي أندلسي" غذته سنوات من العمر في معايشة ثقافة العرب وتاريخهم في الأندلس وحفزته إلى عرضها على الناس مناسبة تمرّ في تار...إقرأ المزيد »
العرب وجهة نظر يابانية
لـ نوبوأكي نوتوهارا
عندما انتهت الحرب العالمية الثانية، كنت في عامي الخامس، ولقد رأيت اليابان مهزومة وعشت مع أسرتي نواجه مصيرنا بلا أي عون. كنا لا نملك شيئاً أمام الجوع والحرمان وظروف الطقس وغيرها. ولقد رافقت عملية إعادة...إقرأ المزيد »
صديقنا الملك
لـ جيل بيرو
بلغ ملكه الثلاثين عاماً-عند ظهور هذا الكتاب-وهو صديق فرنسا، وقادتها، وصناعييها، ونخبتها من اليمين واليسار. ملك المغرب، الحسن الثاني، يرمز بالنسبة لعدد من الغربيين إلى الحداثة والحوار مع بلاد الإسلام، ...إقرأ المزيد »
دولة الإسلام في الأندلس
لـ محمد عبد الله عنان
تصدر اليوم الطبعة الرابعة من كتاب "دولة الإسلام في الأندلس"وقد أتيح لنا بعون الله وتوفيقه أن نكمل تاريخ الأندلس منذ بدايته إلى نهايته وأن تظهر عصوره الأربعة على النحوة الآتي: العصر الأول: ويشمل تاريخ ...إقرأ المزيد »
محنة العرب في الأندلس
لـ أسعد حومد
وصف ريشيليو، كاردينال فرنسا ورئيس وزرائها في عهد لويس الثالث عشر، عمل إسبانيا في إبادة العنصر العربي الإسلامي في الأندلس، وطرد جميع من تبقى منهم فيها عام 1609 و1610 بأنه "أكثر ما عرفه التاريخ في جميع ...إقرأ المزيد »
الأندلسيون المواركة
لـ عادل سعيد بشكوي
استكملت الملكة إيزابيلا سنة 1492 ما بدأه بلايو قبل سبعة قرون فسددت طعنة أخيرة قاضية للأندلس راسمة باستسلام غرناطة معالم كارثة لم يعرف الوطن العربي مثيلاً لها. ولكن زوال السلطة الإسلامية عن شبه جزيرة ا...إقرأ المزيد »
الحروب الصليبية صراع الشرق والغرب
لـ رونيه كروسيه
في شهر أيلول من عام 2001م, وقف الرئيس الأميركي جورج بوش الابن ليعلن قيام حرب صليبية جديدة. فهل كان المقصود بهذا الإعلان حرباً ضد الإسلام, أم ضد الإرهاب؟ هل انتهى الصراع بين الشرق والغرب بانتهاء الاستع...إقرأ المزيد »
الشيعة بين الأشاعرة والمعتزلة
لـ هاشم معروف الحسني
لم يكن السيد "هاشم معروف الحسني"، كإنسان وباحث، محايداً، كان منحازاً لموضوع عشقه الذي هو موضوع علمه.. كان منحازاً لحقيقته التي وضع بتصرّفها كل حالات الإنسان والباحث فيه.. حقيقته هذه اثنان وحدة متكاملة...إقرأ المزيد »