لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
علم العروض والقافية
لـ عبد العزيز عتيق
في هذا الكتاب محاضرات في علم العروض والقافية ألقاها المؤلف على طلبة الصف الأول بقسم اللغة العربية في جامعة بيروت العربية، محاولاً عرض قضايا هذا العلم على نحو ييسر على دارسيه تفهمه والإلمام بأهم مصطلحا...إقرأ المزيد »
في تاريخ البلاغة العربية
لـ عبد العزيز عتيق
يضم هذا الكتاب دفتيه محاضرات في تاريخ البلاغة العربية ألقاها المؤلف على طلبة السنة النهائية في قسم اللغة العربية وآدابها بجامعة بيروت العربية. وهذه المحاضرات تعرض لتاريخ البلاغة في أدوار نشأتها ونموها...إقرأ المزيد »
تاريخ النقد الأدبي عند العرب
لـ عبد العزيز عتيق
في هذا الكتاب الأكاديمي عرض تاريخي للنقد الأدبي منذ نشأته وتتبع لحركاته، مع الإلمام بالمؤثرات التي أثرت فيه، والتجارب التي مر بها والقواعد والمبادئ التي وضعها النقاد له، واتخذوا منها مقاييس لتقدير الأ...إقرأ المزيد »
في الأدب الإسلامي والأموي
لـ عبد العزيز عتيق
الأدب مرآة الشعوب، ومن خلاله يمكن دراسة خصائص شعب من الشعوب وأمة من الأمم، فالأديب، شاعراً أم روائياً، من بيئته وإليها يعود. وما يملكه من إبداع ما هو إلا نتاج تفاعله مع ما حوله من ظروف ومع من حوله من ...إقرأ المزيد »
المطابقات والاوائل (صياغة نهائية)
لـ أدونيس
"أف للعصر العربي الثالث! آلاف التواريخ تستيقظ بين راياته آلاف الأعراق تتزاحم تحت قناطره، آلاف الأجباس تتقاطر تحت موائده-هو الجائع، السجين، العاري تهيأي، أيتها الملل، استيقظي يا قبائل! هوذا طقس الافترا...إقرأ المزيد »
الموسوعة الفقهية الميسرة
لـ محمد رواس قلعة جي
وضعت هذه الموسوعة لغير المختصين في علوم الشريعة ممن يريدون أن يثقفوا أنفسهم ويزيدوا في حصيلتهم الفقهية. وكان منهج المؤلف في موسوعته تلك على الوجه التالي:

أ-عالج في هذه الموسوعة جميع الموضوعات ال...إقرأ المزيد »

الحزن العميق
لـ جان بول سارتر
في هذا الجزء الأخير من ثلاثيَّة دروب الحرِّيَّة يقول سارتر عن أبطاله: إنّهم أحياء لكنّ الموت لمسهُم، ثمَّة شيء انتهى؛ وأَسقطت الهزيمةُ عن الحائط رفوفَ القيَم، وفيما يحتفل دانيال، في باريس، بإنتصار تأن...إقرأ المزيد »
الشعر واللغة
لـ لطفي عبد البديع
أردت في هذه الفصول أن أصل جناح اللغة بجناح الشعر، بعد القطيعة التي باعدت بينهما زمناً تعثر فيه كلاهما تحت وطأة الأوهام. أما اللغة فانزوت في مظانها من المعاجم وكتب النحو والبلاغة، تنتظر من يلتمسها ثمت ...إقرأ المزيد »
تاريخ الدولة العباسية
لـ محمد سهيل طقوش
يتناول تاريخ الدولة العباسية من جانبها السياسي، استطاع المؤلف أن يوجز فيه أحداث حقبة طويلة متشابكة في التاريخ الإسلامي، نتيجة الكيانات السياسية المتعددة التي تكونت ضمن دولة مترامية الأطراف استمرت أكثر...إقرأ المزيد »
تاريخ الدولة الأموية
لـ محمد سهيل طقوش
المؤلف: محاضر جامعي، تنحصر أبحاثه في التاريخ الإسلامي بعامه، وتاريخ الأتراك بخاصة. وله أبحاث عدة في تاريخ سلاجقة الروم. حائز على تنويه مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية في استانبول.

...إقرأ المزيد »