لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إعجام
لـ سنان أنطون
عُثر على مخطوطة كتبها أحد السجناء خالية تماماً من النقاط. وقد طُلب من أحد "الرفاق" تنقيطها وطبعها على الآلة الكاتبة. ووُجد أن النص عبارة عن خواطر غير متسلسلة واستذكارات غير منطقية وبذاءات واستخفاف بمق...إقرأ المزيد »
حز القيد
لـ محمد عيد العريمي
لا يبدأ السجن بالدخول إليه، ولا ينتهي بالخروج منه، لأن السجن أوسع من مكان ناء في أطراف الصحراء، وأكبر من جلادين يتلذذون بتعذيب البشر وإذلالهم، إنه حالة الخوف والشلل إزاء فكرة السجن.. لهذا تثير رواية "...إقرأ المزيد »
شجرة المسرات، سيرة ابن فضلان السرية
لـ محمد الأسعد
شجرة المسرات تلك هي سيرة أحمد بن فضلان السرية التي جاءت ضمن مناخات فلسفية إيحائية، خيالية لطيفة، رائعة طيّ هذا الكتاب. قتل ابن فضلان مرات وعاش مرات، ولم يعد راغباً بالولادة إلا في صورة طائرة أو شجرة أ...إقرأ المزيد »
بالزاك والخياطة الصينية الصغيرة
لـ داي سيجي
إن تفاصيل هذه الرواية تتمحور حول الممانعة التي نشأت ضد الإيديولوجية المهيمنة في عهد ماو تسي تونغ. فالراوي وصديقه يؤديان بالتناوب دور شهرزاد الأدب الغربي. و"صاحب النظارة الأنفية" يخفي حقيبة ملأى بالروا...إقرأ المزيد »
البحث عن المكان الضائع
لـ إبراهيم الكوني
"أما هو، غريب الأجيال، وسليل اللعنات، وصاحب الأتان الخالد، فقد توارى وراء الرابية الرملية، وطفق يشاهد المحفل خلسة. وعندما بدأ المأتم الأبدي، ونزفت قلوب الصبايا حنيناً، ارتجّ أيضاً، وترنح، وتزعزع بوجود...إقرأ المزيد »
خاتم الرمل
لـ فؤاد التكرلي
كانت قطرات المطر تبين تحت أضواء السيارة البيضاء، خيوطاً ناعمة تتواصل بين الأرض والسماء، وكنت على حذر، متراخياً في جلستي أسوق بانتباه واتزان. كان شارع الكرامة/ خارج خالياً هذه الساعة من الليل، وكنت أتج...إقرأ المزيد »
تحليل دم
لـ عباس بيضون
"لم أفاجأ حين وجدت عمتي وراء الباب ساخطة فهي حين تغضب تقول ألفاظاً مخيفة من داخلها. كانت ابنة السبعين العذراء تصرخ رافعة رأسها دافعة أنفها بالحبة القبيحة التي عليه في وجهي. كنت أكرهها عندئذ. أما المرأ...إقرأ المزيد »
أنوبيس
لـ إبراهيم الكوني
"ألا يحق للسلف أن ينعم برفقة الخلف ليلة؟ رمقني باستنكار. ويبدو أنه لم يفهم فتشبث بالصمت. كان عليّ أن أقرأ في استنكاره خطراً فأتوقف، ولكني وجدت نفسي أقطع شوطاً أبعد في سبيل إماطة اللثام عن سري: هل تقضي...إقرأ المزيد »
القلعة الخامسة
لـ فاضل العزاوي
"القلعة الخامسة" التي كتبها فاضل العزاوي عام (1971) ونشرت عام (1972) في الخارج، هي أول رواية عراقية تدور أحداثها داخل السجون والمعتقلات في العراق. في هذه الرواية يجسد الكاتب فكرته عن الدائرة الفلسفية ...إقرأ المزيد »