لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
السلطان: دليل السياسة لحفظ الرئاسة
لـ شاكر النابلسي
اعتاد بعض الفقهاء والمفكرين السياسيين في الماضي، في الثقافة العربية، كابن المقفع وابن عبد ربه والماوردي والمرادي وغيرهم، وكنقولا ميكافيللي في الثقافة الغربية، أن يكتبوا نصائحهم الرقيقة وإرشاداتهم الأن...إقرأ المزيد »
"أقسمنا، إذن، في ذات الوقت الذي نفي فيه محمد الخامس على الكفاح من أجل الاستقلال. ولم يشك أحد في المفوضية بأن اجتماعاً سرياً عقد في منزلنا الصغير لتنظيم تكتل متآلف ضد السلطة الفرنسية، وجب أن يتمّ كل شي...إقرأ المزيد »
تمثل اليوم مواقف الحركات والأحزاب في البلاد العربية ومخاوفها من الممارسة الديمقراطية إحدى العقبات أمام عملية التحول الديمقراطي. ومن هنا يتوقف على مقاربة مواقف هذه الحركات والأحزاب-سواء كانت في المعارض...إقرأ المزيد »
الجماعات الوظيفية اليهودية، نموذج تفسيري جديد
لـ عبد الوهاب المسيري
ظاهرة الجماعة الوظيفية ظاهرة إنسانية عامة توجد في جميع المجتمعات. وكان من أهم الباحثين في وَحَوْلَ هذه الظاهرة المفكر عبد الوهاب المسيري فكانت له كتابات حول هذا الموضوع. وقد عمد في كتابه هذا إلى جمع ك...إقرأ المزيد »
حكاية الحداثة في المملكة العربية السعودية
لـ عبد الله الغذامي
هذه شهادة لشاهد عاش حكاية الحداثة في المملكة العربية السعودية، أي الحداثة في مجتمع محافظ، ولا شك أن أبرز سمات المجتمع السعودي هي المحافظة، وربما لا تكون هذه خاصية ورغبة ذاتية فحسب، بل إن المحافظة مطلو...إقرأ المزيد »
كما المؤتمران السابقان، فقد شارك في مؤتمر هرتزليا الثالث، ميزان المناعة والأمن القومي لـ "إسرائيل"، والذي يعقد سنوياً في الشهر الأخير من كل عام، حشد من نخبة التجمع الاستيطاني الصهيوني القائم فوق أرض ف...إقرأ المزيد »
عولمة الإسلام
لـ أوليفييه روا
يقول أوليفيه روا في مقدمة كتابه "عولمة الإسلام" الذي نقلب صفحاته؛ بأن كتابه السابق "فشل الإسلام السياسي" أثار جدلاً طويلاً في الأوساط الثقافية على مختلف ميولها وتوجهاتها وانتماآتها؛ إذ كيف يمكن لـ روا...إقرأ المزيد »
بعث العراق
لـ حازم صاغية
بكعبه وحذائه حكم صدام حسين بلداً حاول، في عهده الملكي، تدشين صيغة أولية من البرلمانية، وبلغة جمعت أسوأ ما في رطانة العشائر إلى أسوأ ما في النص الديني، ساس بلداً ذا تقاليد في الإبداع والرأي والسجال. وف...إقرأ المزيد »
"السياسة والحكم، النظم السلطانية بين الأصول وسنن الواقع" هو كتاب من هدْي الإسلام، وربما يحق أن تبين نسبته تلك لدى عنوانه ليجتذب القرّاء المهتمين بالإسلام السياسي، أو تغيب ليمضي سبيله بين سائر القرّاء ...إقرأ المزيد »