لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أنوبيس
لـ إبراهيم الكوني
"ألا يحق للسلف أن ينعم برفقة الخلف ليلة؟ رمقني باستنكار. ويبدو أنه لم يفهم فتشبث بالصمت. كان عليّ أن أقرأ في استنكاره خطراً فأتوقف، ولكني وجدت نفسي أقطع شوطاً أبعد في سبيل إماطة اللثام عن سري: هل تقضي...إقرأ المزيد »
قرامطة العراق
لـ محمد عبد الفتاح عليان
لعب قرامطة العراق دورا يذكر في التاريخ ، وكان نظام الألفة الذى أقاموه بسواد الكوفة مثار الأعجاب ، إذ نزل كل منهم عما يملكه للجماعة ، وأصبح ما يقدمة الفرد من خدمات للجامعة وما يبذله من نشاط في نصرة دعو...إقرأ المزيد »
ليل القرامطة
لـ محمد الفوز
بوسج مستبد أتداعى "هاهنا" لتوطين الذاكرة في جسد المعنى، كيلا أكون شيئاً آخر غير اللغة التي تهب الكائن حريته ودلالته في الوجود. إن تعرية الذات خيانة مباحة في الكتابة لا سواها /للاقتراب أكثر من مفدراتها...إقرأ المزيد »
شجرة المسرات، سيرة ابن فضلان السرية
لـ محمد الأسعد
شجرة المسرات تلك هي سيرة أحمد بن فضلان السرية التي جاءت ضمن مناخات فلسفية إيحائية، خيالية لطيفة، رائعة طيّ هذا الكتاب. قتل ابن فضلان مرات وعاش مرات، ولم يعد راغباً بالولادة إلا في صورة طائرة أو شجرة أ...إقرأ المزيد »
الأوردي - مذكرات سجين
لـ سعد زهران
"صحوت بعد فترة طويلة، ربما تزيد على الساعة، كانت هي كل ما أصبت من نوم طيلة تلك الأيام الخمسة الطويلة. وانتظمت، بعد أن صحوت، في طابور عمل الدرجات، الذي ساده في ذلك اليوم صمت هادئ حزين، لم تتخلله إلا كل...إقرأ المزيد »
البحث عن المكان الضائع
لـ إبراهيم الكوني
"أما هو، غريب الأجيال، وسليل اللعنات، وصاحب الأتان الخالد، فقد توارى وراء الرابية الرملية، وطفق يشاهد المحفل خلسة. وعندما بدأ المأتم الأبدي، ونزفت قلوب الصبايا حنيناً، ارتجّ أيضاً، وترنح، وتزعزع بوجود...إقرأ المزيد »
القرامطة: نشأتهم - عقائدهم - حروبهم
لـ سليمان سليم علم الدين
من هم القرامطة؟ وهل كان لهم عقائد، باستثناء عقيدة الإمام المهدي المنتظر التي اعتنقوها عن الإسماعيلية؟ كانوا حلفاء الفاطميين في حروبهم ضد العباسيين، ثم نقلوا سيوفهم إلى خدمة العباسيين للقضاء على الفاطم...إقرأ المزيد »
"رسائل الجاحظ" مؤلًّفٌ في طياته ما خطته عبقرية الجاحظ الكلامية والسياسية والأدبية ضمن رسائل، كتبها الجاحظ في مناسبات معينة، ووجهها إلى أشخاص معينين. نتحدث عن كل مجموعة بصورة تعطي القارئ فكرة عن محتوى ...إقرأ المزيد »