لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أنوبيس
لـ إبراهيم الكوني
"ألا يحق للسلف أن ينعم برفقة الخلف ليلة؟ رمقني باستنكار. ويبدو أنه لم يفهم فتشبث بالصمت. كان عليّ أن أقرأ في استنكاره خطراً فأتوقف، ولكني وجدت نفسي أقطع شوطاً أبعد في سبيل إماطة اللثام عن سري: هل تقضي...إقرأ المزيد »
مراثي أوليس (المريد)
لـ إبراهيم الكوني
"لم يدر كم استغرقت غيبته، ولكنه لن ينسى يقظته. قد ينسى حلم غيبته، ولكنه لن ينسى رؤيا يقظته. فما أن فتح عينيه، وتطلع حوله، حتى استولى عليه السهم الناري المنبعث من قوسٍ قانٍ يتلبس المرج الأخضر الذي يفصل...إقرأ المزيد »
إحدى عشرة دقيقة
لـ باولو كويلو
"اشترت ماريا باقة، كانت هذه الزهور إيذاناً بقدوم الخريف ورحيل الصيف من الآن فصاعداً لن تشاهد في جنيف الطاولات المنتشرة على أرصفة المقاهي، ولا المنتزهات مغمورة بضوء الشمس ولا يفترض أن تشعر بالأسى لرحيل...إقرأ المزيد »
زهرة الجاهلية
لـ سالم حميش
"... وسبب تواتر أخبار زهرة الجاهلية في أسماء العرب راجع إلى كونها امرأةً عمّرت طويلاً وجربت كثيراً، وأنطقها الدهر بالكلام العميق العريق. وقيل إنه كان لها من الحسن نصيب وافر. متوسّطة القدّ والوزن، ناهد...إقرأ المزيد »
دلشاد، فراسخ الخلود المهجورة
لـ سليم بركات
إن اختلاف الرؤية والمضمون في هذه الرواية هو الذي قاد إلى هذا الغموض الذي يكتنفها إذ أن هذا الاختلاف هو الذي يؤدي إلى اختلاف البناء والأسلوب من رواية إلى أخرى. تعتمد هذه الرواية على الرمز ولعلنا هنا نص...إقرأ المزيد »
المحدود واللامحدود
لـ إبراهيم الكوني
وجودنا في الطبيعة محدود. وجود الطبيعة فينا بلا حدود/ وجودنا في الظاهرة محدود، وجودنا في الباطنة بلا حدود/ وجودنا في الظاهرة غياب، وجودنا في الباطنة حضور/ نحن لا نتحرر من عبودية الجسد إذا لم نحقق حرية ...إقرأ المزيد »
الدنيا أيام ثلاثة
لـ إبراهيم الكوني
"لأن الصحراء تأبى المماطلة والاستنساء، فتشرع في حبك سرّها ما إن تطلع الشمس، فتلد من بطنها صحراءً أخرى، أجنّة أخرى... يطلع النبت في كلّ مكان، في السهول، في الوديان. في الشعاب... ثم ينتظر الرياح ليبدأ م...إقرأ المزيد »
رسول السماوات السبع
لـ إبراهيم الكوني
"رسول السماوات السبع" رواية واقعية تحكي عن الجماعات التي تعيش في قالب إيديولوجي مغلق، يتخذ من الأسلاف نموذجاً للحاية، ولكنه ضحية مفاهيم مغلوطة عن حقيقة الدين، حيث أن معايير هذه الجماعات ومقاييسها وطري...إقرأ المزيد »
الورم
لـ إبراهيم الكوني
"وجد الرسول نفسه في قبو تحت الأرض تدب في أرجائه مخلوقات مشؤومة في عرف أهل الصحراء هي الأرانب. كانت تجوس في ظلمات المكان الليل كله، تدق الأرض بأرجلها، وتطلق أصواتاً مكتومة، ولكنها كئيبة كأنها نبوءات سو...إقرأ المزيد »
لون اللعنة
لـ إبراهيم الكوني
"أخفت حبة الليل في تغيير بصمة القدر فضرب الشقي رأسه بجدران أعمدة خرائب يوليوس قيصر حتى صنع الدم على وجهه سيماء أشبه برموز السحرة. وسمعه الخلق وهو يخرق سكون الليل بالعواء الذي اعتاد أن يطلقه كلما أحاقت...إقرأ المزيد »