لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
وحدة الوجود تعني وحدة الحقيقة الوجودية لا وحدة الألوهية. وانطلاق الإنسان من هذه المقولة، يؤدي إلى التعامل مع الوجود لا إلى الاندغام فيه حتى التلاشي والفناء، وإشكالية الفكر العربي بخطيه الفلسفي والصوفي...إقرأ المزيد »
الاتجاه النقدى عند ابن عربى " 560 - 638 هـ "
لـ زكى سالم
يعتبر هذا الكتاب أحد دراسات التصوف وهو يعد دراسه رائده أكاديمية ذات مستوى رفيع يقيد المهتمين بالدراسات الصوفية من المستشرقين أيضا فهو يدرس نصوص ابن عربى فهى تقدم الجديدوذلك يرجع إلى عوامل وأسباب عديدة...إقرأ المزيد »
قد تطفلت على موائد الكرام فنزيلهم لا يضام. فكان من تعلقي وحبي لعلوم سيدي محيى الدين بن عربي رضى الله عنه وبعد ما قمت بتآليف خاصة به رضى الله عنه كتأييد الصوفيه في المحموعةالحاتمية وحل الغريب من المجلد...إقرأ المزيد »
المعرفة وحدودها عند ابن عربي
لـ هيفرو محمد علي ديركي
ترى السيدة الباحثة في بحثها هذا أن المعرفة يتنازع ساحتها نهجان هما: النظر العقلي والكشف الصوفي، وإن مفهوم المعرفة يجب أن ينظر اليه ليس بوصف ابن عربي متصوفاً يعتمد طريق الكشف فحسب، بل بوصفه أيضاً فيلسو...إقرأ المزيد »
لماذا خلق الله الإنسان والعالم!؟ كيف تمّ الخلق الأول!؟ ما دور الحب في عملية الخلق وحكمته الماروائية!؟ وبالتالي ما السبيل إلى تحقيق إنسانية الإنسان على هذا الكوكب الموشح بالأحزان!؟ وأخيراً ما الطريق إل...إقرأ المزيد »
تفسير ألفاظ الصوفية ويليه لوازم الحب الإلهي
لـ محي الدين ابن عربي
هذا الكتاب عبارة عن مجموعة أقوال لأشهر الصوفية الكبار، انتقاها الشيخ محي الدين ابن عربي، وجعلها صلب موضوعه وأفرد لكل صوفي أقواله ثم بدأ بذكر مقولاته ثم تفسيرها تفسير علمي محض. والكتاب على الرغم من صغر...إقرأ المزيد »
رسائل في وحدة الوجود
لـ إبراهيم بن حسن السهرزورى
في رحاب حب الله ووجوده..في علوم الصوفية وعلمائها المتصوفين.. هذه ستة رسائل منها الصغير ومنها الكبير حققها وقدمها فى هذا الكتاب ( سعيد عبد الفتاح) لتوضيح الفارق بين الوجود في الفلسفة وفى التصوفية. فكان...إقرأ المزيد »
إن رسالة "مقامات الصوفية" هي من الأعمال الصغرى لشهاب الدين السهروردي (1155م-1191م)، وهي من أكثر مؤلفاته تمثيلاً لفكره الإشراقي القائم على التأليف بين الفلسفة والتصوف. فالطريقة البحثية الشائعة في فصول ...إقرأ المزيد »
ثلاث رسائل إسماعيلية
لـ عارف تامر
يضم الكتاب رسائل ثلاث لثلاث دعاة إسماعيليين الأول هو أبو يعقوب السجستاني، صاحب الرسالة الأولى، كان داعياً مطلقاً للإسماعيلية في إقليم "بخاري" بفارس في منتصف القرن الثالث للهجرة، أي في عهد خلافة "المعز...إقرأ المزيد »
كتاب اللمحات للسهروردي
السهروردي، رائد الفلسفة الإشراقية، متصوف معروف يسمى بالقتيل من جراء موته قتلاً في أواخر القرن السادس الهجري. و"كتاب اللمحات" هو من مؤلفاته الأساسية التي تؤلف مدخلاً علمياً لفهم تجربة "الأشواق". يتألف ...إقرأ المزيد »