لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أبحاث فقهية في قضايا طبية معاصرة
لـ محمد نعيم ياسين
في هذا الكتاب مجموعة من الأبحاث الهدف منها وضع لبنات في البناء التشريعي والأخلاقي لمهنة الطب، وعل من المفيد أن نذكر أن نذكر أن هذه القضايا وهي خمس مسائل اجتهادية لم تتناولها أدلة تفصيلية خاصة بها، لأن...إقرأ المزيد »
قضايا طبية من منظور اسلامي / بحث فقهي مقارن
لـ عبد الفتاح محمود ادريس
قد اتبعت في هذا البحث منهج المقارنة الفقهية بين مذاهب السلف ، وذلك بقدر الإمكان في المسائل التى تمكن المقارنة فيها إذ أعرض المسألة ، وأذكر آراء الفقهاء فيها ثم أسوق أدلة كل فريق والاعتراضات الواردة عل...إقرأ المزيد »
قراءات فقهية معاصرة في معطيات الطب الحديث
لـ مجموعة من الفقهاء والباحثين
لا يبعد القول بأن الطب هو من أقدم العلوم التي بدأت حركتها مع الإنسان منذ أوائل وجوده، فهو من العلوم اللصيقة بالحياة والتي ترتبط بها ارتباطاً مباشراً، فعلم الطب يعني بسلامة الجسد التي تعتبر لها أهمية ك...إقرأ المزيد »
فقه القضايا الطبية المعاصرة
لـ علي محيي الدين القره داغي
يقدم هذا الكتاب خلاصة لمجموعة من البحوث في القضايا الطبية المعاصرة، قدم بعضها إلى المجامع الفقهية، أو المؤتمرات والندوات والحلقات العلمية على مدى حوالي عشرين سنة، وهي تشمل مختلف مجالات فقه القضايا الط...إقرأ المزيد »
التصوير الفني في الحديث النبوي
لـ محمد الصباغ
الحديث النبوي نص أدبي في الذروة من البيان، ولا يرتفع فوقه في مجال الأدب الرفيع إلا كتاب الله بلاغة وفصاحة وروعة. ولم يسمع الناس قطّ بكلام أعمّ نفعاً، ولا أقصر لفظاً، ولا أعدل وزناً، ولا أجمل مذهباً، و...إقرأ المزيد »
الحديث النبوي : مصطلحاته، بلاغته، كتبه
لـ محمد بن لطفي الصباغ
يتضمن هذا الكتاب "الحديث النبوي مصطلحاته، بلاغته، كتبه" بحوثاً نظرية يجدر بكل مسلم مثقف أن يطلع عليها لما تحتويه من معلومات قيمة وهامة في موضوعها. وبشكل عام جاءت الدراسة مقسمة على خمسة أبواب تحدث فيها...إقرأ المزيد »
أخلاق الطبيب
لـ محمد بن لطفي الصباغ
يتحدث هذا الكتاب عن أخلاق الطبيب المسلم وواجباته اتجاه الله تعالى واتجاه مهنته لإن الطبيب واحد من أمة الإسلام، ولكنه واحد ذو خصوصية، لما يمتلكه من معرفة وعلم يتوجب أن يستعملها في ما يرضي الله سبحانه و...إقرأ المزيد »
من هدي النبوة تأملات في عدد من جوامع الكلم
لـ محمد بن لطفي الصباغ
اتصفت معاني الكلام النبوي بصفات قل أن تجتمع في كلام سواه، ومن هذه الصفات: الغنى في الأفكار والعمق والجدة والإحكام والانسجام والتسلسل والغوص في أغوار النفس الإنسانية وملامسة حنايا هذه النفس، وهذا مكَّن...إقرأ المزيد »
الطبخ العربي خطوة.. خطوة
لـ لينة بسام شبارو
إن سرّ نجاح أي طبق هو مظهره الجذاب ومذاقه الشهي. ولقد جمعنا هاتين الميزتين بتحضير أطباق الكتاب في مطابخ "غوديز" العريقة، لتتسابق العين والمعدة إليها. أما أصناف الطعام فهي عربية أصيلة مبسطة بطريقة الخط...إقرأ المزيد »
من المعلوم أن المصطلحات الإنجليزية الطبية هي اللغة الوحيدة التي يتحدث بها الأطباء والباحثون في هذا المجال. ولكن هذا لا يعني أن نبقى جاهلين لما يعنيه كل مصطلح باللغة العربية. من هنا تبدو الحاجة ملحة لل...إقرأ المزيد »