لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
القضاء الإداري بين الشريعة والقانون
لـ عبد الحميد الرفاعي
يجمع هذا الكتاب بين طياته دراسة علمية حيادية مجردة، يقارن من خلالها المؤلف ما بين ديوان المظالم العربي النشأة، الإسلامي المحتد، الذي واكب الدولة الإسلامية منذ تأسيسها على يد الرسول (محمد صلى الله عليه...إقرأ المزيد »
سنقوم في هذا البحث بدراسة الأصول العامة لولاية المظالم في الإسلام. ثم نتبعه بدراسة تطبيقية للنظام الموجود في المملكة العربية السعودية باعتبار أن المملكة وقد نشأت منذ بدايتها نشأة إسلامية عملت على إرسا...إقرأ المزيد »
هذا القاضي الذي ينظر في المنازعة الإدراية هو القاضي الإداري، وقضاؤه هو القضاء الإداري Jurisprudence administrative . فهل عرف الإسلام هذا القضاء؟ وما هى سماته واختصاصاته ومميزاته؟ ذلك ما سيدور حوله بح...إقرأ المزيد »
إن دور رسول الله صلى الله عليه وسلم في ارساء معالم النظام الجنائي الإسلامي هو دور بارز ، عميق الأثر ، بحيث نستطيع القول بان الرسول صلى الله عليه وسلم هو الذى أعطى النظام الجنائي الإسلامي- في حدود ما و...إقرأ المزيد »
فلسفة التشريع في الإسلام
لـ صبحي محمصاني
هذا كتاب في قضاء المظالم، يؤرخ للقضاء من أيام اليونان والرومان والفرس والفراعنة والعرب في الجاهلية، والعصر النبوي، وعصر الخلفاء الراشدين، والعصرين: الأموي والعباسي، والقضاء في دولة بني عثمان، وصولاً إ...إقرأ المزيد »
معالم في تاريخ القانون
لـ اللورد ديننج
وقائع وقضايا ومواقف درامية خالدة، يضمها هذا الكتاب الذي يروي للتاريخ حوادثها الواقعية التي اعترضت حدود المبادئ الثانونية، وأصدرت فيها أحكام كان لها أثر كبير في إرساء بعض معالم التاريخ القانوني. وهذا ا...إقرأ المزيد »
لأن ولاية المظالم كانت تمثل المئل الذي يهرع إليه المظلومون لرد مظالمهم، بل وتعتبر علامة بارزة على مدى اهتمام دولة الإسلام بتحقيق العدل ونشره في ربوعها، ولما يتمتع به هذا الموضوع من خصائص، وما يعكسه من...إقرأ المزيد »