لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لا يخفى على أحد أن الحاجة إلى التغيير أصبحت سمة من سمات الحياة التي تعيشها في كافة جوانب حياتنا، وكلنا يعلم أن التغيير في نشاط المؤسسات المختلفة أصبح مطلباً ضرورياً من أجل ممارسة العمل الإداري بما يتن...إقرأ المزيد »
هذه الدراسة المقدمة بين أيدي القارئ هي صياغة معربة ومختصرة ومعدلة عن أطروحة دكتوراه تحت مناقشتها في جامعة السوريون سنة 1994. والعنوان الأصلي هو التالي: Essaide critique de la raison theologique. LE ex...إقرأ المزيد »
السرية المصرفية LE SECRET BANCAIRE
لـ سمير فرنان بالي
بات موضوع المسؤولية المهنية عن السريّة المصرفيّة من أهم المواضيع في العصر الراهن. ولقد اعتمد المشروع العربي السوري مبدأ هذه السرية بموجب القانون رقم 29 بتاريخ 16/4/2001 . وتكاد المكتبة العربية في القط...إقرأ المزيد »
إقتصاديات النقود والمصارف
لـ محمد عزت غزلان
النقود أهم نظام قام الإنسان باختراعه لتنفيذ المبادلات. فالنقود وسيط للتبادل أتاح إمكانية القيام بعملية البيع منفصلة عن عملية الشراء، كما استخدمت النقود معياراً مشتركاً في تحديد القيم الاقتصادية. إن ال...إقرأ المزيد »
مدخل الى المحاسبة العامة
لـ مروان حسين كركي
إن محتويات الكتاب مطابقة للمنهاج الرسمي الجديد لاختصاصات العلوم الإدارية والتجارية بعد تعديله مرة ثانية وهذا الكتاب بالإضافة إلى كونه يُدرس في صفوف المحاسبة والمعلوماتية، البيع والعلاقات التجارية، أما...إقرأ المزيد »
الحقوق الإنسانية بين الإسلام والمجتمع المدني
لـ مصطفى محقق داماد
المقالات الواردة في هذا الكتاب، جزء من المقالات التي كتبها المؤلف خلال سنوات طويلة على صعيد الدين، والفلسفة والقانون لمختلف المجلات. وقد ارتأى جمعها في هذا الكتاب المعرب عن الأصل الفارسي والمعنون بـ"ا...إقرأ المزيد »
يهدف هذا الكتاب إلى تعريف رجال المصارف العربية والذين لديهم نشاطات على مستوى دولي على طبيعة وتقنيات إدارة الأصول في المصارف التقليدية والإسلامية، ومخاطر التمويل المصرفي بالصيغ الإسلامية وهو يتضمن ثلاث...إقرأ المزيد »
العادات السبع للناس الأكثر فعالية
لـ ستيفن ر.كوفي
يعد هذا الكتاب "العادات السبع للناس الأكثر فعالية"، من أكثر الكتب مبيعاً في أميركا وذلك لما يعرضه المؤلف فيه وهو "سيتفن ر. كوفي" من معالجات شاملة متكاملة وواضحة المبدأ تساعد في حل المشاكل الشخصية والم...إقرأ المزيد »
إذا كان المجتمع الدولي المعاصر لم يعترف بحقوق الإنسان حتى وقت قريب فإن الإسلام قد أقر حقوق الإنسان منذ ظهوره قبل 1400 سنة، وبشكل لم يتوصل إليه المجتمع الدولي المعاصر. وعند دراسة القرآن الكريم والسنة ا...إقرأ المزيد »
حقوق الإنسان، بين حلف الفضول وميثاق الأمم المتحدة
لـ محمد حسن كمال الدين
مارس الإنسان حقوقه عبر التاريخ بصورة فعلية، ودافع عنها بقوة خشية أن تسلب منه، تلك الحرية التي تتيح له حق الترحل والصيد والتفكير والتعبير، وهو حتى الآن يحاول الحفاظ عليها باستمرار خوفاً من أن يعتدى علي...إقرأ المزيد »