لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إمعان في أقسام القرآن
لـ عبد الحميد الفراهي
بين طيات هذا الكتاب رسالة تتناول قضية القسم في القرآن الكريم تناولاً أصولياً عاماً، وترمي إلى إزالة الشبهات الواردة عليه، وأكبرها، وهي التي كانت سدّاً دون فهم أقسام القرآن على الوجه الصحيح. إن القسم ي...إقرأ المزيد »
مفردات القرآن (نظرات جديدة في تفسير ألفاظ قرآنية)
لـ عبد الحميد الفراهي
يعدّ هذا الكتاب الجليل الذي بين أيدنا من الكتب الأصيلة في تفسير ألفاظ القرآن، ويحفل بنظرات جديدة وتحقيقات بارعة واستدراكات قيمة على كتب اللغة والتفسير، فهو على صغر حجمه وقلة مادته-يعد من أفضل الكتب ال...إقرأ المزيد »
تفسير سورة الكوثر
لـ عبد الحميد الفراهي
إعتلال القلوب في أخبار العشاق والمحبين
لـ أبي بكر محمد بن جعفر بن محمد بن سهل الخرائطي
يعيش الإنسان دنياه فتأخذه في دوامتها، وتغرقه في لججها، متناسياً أمور آخرته، ومتناسياً بأنه وكما يحضر زاده اليومي، عليه التحضير لزاد الآخرة. فللإنسان حال ومآل هو عليه بعد فراق هذه الدنيا، وما هذا الفرا...إقرأ المزيد »
المنتقى من كتاب مكارم الأخلاق ومعاليها ومحمود طرائقها
لـ أبي بكر محمد بن جعفر بن سهل الخرائطي
إن كتاب مكارم الأخلاق كتاب نفيس في بابه، ممتع لقارئه، مفيد للعامل بأحكامه، جامع بين الحديث النبوي والخبر الأدبي والقصة التاريخية، والشعر، والحكمة البالغة، والقول المأثور فهو يعد بحق من كتب أدب الأخلاق...إقرأ المزيد »
مساوىء الاخلاق ومذمومها
لـ الامام الخرائطي
كتاب هواتف الجنان
لـ أبي بكر محمد بن جعفر بن سهل السامري الخرائطي
ليس للكتاب مقدمة تساعد الدارس على معرفة منهجته ولكن العنوان وحده كاف للدلالة على ذلك فموضوع الكتاب هو: ما هتفت به الجن أو نطقت به الكهان مبشرة بمبعث رسول الله عليه السلام ويندرج الكتاب تحت عنوان دلائل...إقرأ المزيد »
بين الأدب والنقد
لـ محمد رجب البيومي
التصحيح والترجيح على مختصر القدوري ( شاموا )
لـ قاسم بن قطلوبغا المصري الحنفي
إن عبارتي (التصحيح) و(الترجيح) مصطلحان فقهيان، يقصد بالأولى منها ما صح نسبته من الأقوال الى الأمام أبي حنيفة رضي الله عنه، برواية كبار تلاميذه كأبي يوسف ومحمد بن الحسن. وأما الترجيح فيكون ما بين أقوال...إقرأ المزيد »
ربيع الابرار
لـ محمود بن عمر الزمخشري
يعد الكتاب بأجزائه الخمسة، من الكتب المهمة التي تتناول الشعر والتاريخ والأدب وكل أصناف العلوم، حيث جاء مرتباً على ثمان وتسعين باباً، في موضوعات مختلفة. كان الزمخشري يجمع ما يتصل بكل موضوع من أحاديث ال...إقرأ المزيد »