لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سفر
لـ محمد المخزنجي
"جريت نشوان نشوة كل المكتشفين القدامى والمحدثين والذين لم يأتوا بعد. أصيح عاليا بكل الكلام الحلو الذى عرفته فى اللغة الجديدة وأنا أجرى. غير هيّاب أجرى.. فقد كانت قدماى تخطوان على آخر أثر طبعته أقدامى ...إقرأ المزيد »
البستان
لـ محمد المخزنجى
في هذا الكتاب ــ الذي فاز بجائزة أفضل مجموعة قصصية صدرت في مصر عام 1992 ــ يرى الدكتور محمد المخزنجي وجودنا الإنساني متجليا في حالات ثلاث متكاملة هي: الملموس، والنفسي، وما وراء النفسي الخفي أو الخارق....إقرأ المزيد »
حيوانات أيامنا
لـ محمد المخزنجي
إستمد الإنسان من عالم الحيوان الكثير من الخبرات وأجرى على لسان حيواناته العديد من الحكم والأمثال والحكايات كما فى " كليلة ودمنة" ، ودلف وغاص فى عالمها فى دراسة للتشابه بينها وبين الإنسان كما فى كتاب "...إقرأ المزيد »
جنون رسمي
لـ سعد السلاموني
لحظات غرق جزيرة الحوت
لـ محمد المخزنجي
إن عبارة واحدة لا تشير إلى ذكرى الكارثة، لكننى أخيرًا أعثر على شاهد أرجّح بملابسات تاريخ الوفاة وعمر المتوفى ومهنته ومكان الإقامة أنه قضى إثر تشيرنوبيل. وكلمة واحدة ينطق بها الشاهد.. محفورة بعمق فى دك...إقرأ المزيد »
وقوف متكرر
لـ محمد صلاح العزب
تسحب كرسياً من الداخل، وتجلس عليه خارج السرداق تماماً كأنك لا شان لك بما يحدث ، تريح رأسك إلى الوراء، فتلمح فى نافذة الدور الخامس المواجه طفلاً صغيراً يرتدى بلوفر أحمر، يربط لعبته المكسورة بخيط طويل و...إقرأ المزيد »
أطياف العرش
لـ نبيل سليمان
"وكما هجم الشتاء بجمعه وبكّر، وفعل الصيف، وعاد الطويبي لا يباح السنديانة. كان يطيب له أن يسترخي في ظلّها الناعش، يحمل صغيره أو يرمق غزالة التي انتفخ بطنها، يهامس صادق معابثاً كلما انفردا، يتلذذ بما يت...إقرأ المزيد »
مجاز العشق
لـ نبيل سليمان
"لا زال المطر يوحل المدينة وروحي تتشوف مثل كل خلية في هذا الجسد الموحل: لكن الأمس الضائع يحاصرني مثل الغد الضائع منذ زلزلت دمشق زلزالها".

الجنس لغة من لغاتنا الكثيرة يا صبا الصداقة لغات والعداوة...إقرأ المزيد »

هزائم مبكرة
لـ نبيل سليمان
هذا العمل الضخم إذ يبتعث الماضي بما فيه من تقلبات وتحولات، وما يحمل من إيماءات، إنما يضمر، في الحقيقة، إشارة إلى المستقبل. ليس التأريخ في هذه الرواية توثيقاً بقدر ما هو نداء ودعوة ليقظة الوعي. وهذه ال...إقرأ المزيد »