لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتميز الأستاذ الكبير عباس الطرابيلي بأسلوبه السهل الشيق، وبحرصه الشديد على ذكر أدق التفاصيل للموضوعات التي يتناولها في كتاباته.

وفي هذا الكتاب "من أدب الرحلات" يعرض لنا المؤلف باقة من أجمل الرحل...إقرأ المزيد »

في هذا الكتاب القيم يصحبنا الأستاذ الكبير سليمان مظهر في خمس رحلات سياحية جميلة، نزور فيها: إندونيسيا.. وماليزيا.. وتايلاند.. وفيتنام.. والفليبين. حيث وصف لنا كل المعالم العامة والهامة التي تتميز بها ...إقرأ المزيد »
أصفهان نصف الدنيا
لـ صادق هدايت
"أصفهان نصف الدنيا" هو العنوان الذي اختاره صادق هدايت لرحلته إلى (أصفهان) وهو يواجه معالم المدينة وأمكنتها وأديارها وزخارفها وفنونها. ولعله في وصف هذه الرحلة أقرب إلى الفنان التشكيلي منه إلى الكاتب، ف...إقرأ المزيد »
أدب الرحلة والرحالون العرب
لـ رجان عبد الله توما
المفكرة الباريسية ؛ مشاهد وتأملات في أدب الرحلات
لـ جوزف طانيوس لبس
إن قيمة الرحلات منوطة بالرحّالة. ولا رحّالة من دون عقلٍ حسّاس مرن، سريع التأثر، دقيق التحليل، بارع التصوير، ينقل انطباعاته على الورق؛ فيغدو الورق بحراً، والكلمات أمواجاً، والمعاني سفناً. وليست القدمان...إقرأ المزيد »
نص يتجاوز النسق الرحلي, إلي المبني الروائي المفتوح, علي أحتمالات السخرية, والمقايسة, والدرامية, والكثافة التصويرية, والمشهدية, والحوارية, وغيرها من الخصائص السردية..
ولعل سردية سعد القرش بما ت...إقرأ المزيد »
صائد الطائرات
لـ أحمد على عطية الله
نجيب محفوظ رحلة الموت في أدبه
لـ حسين عيد
الموت.. ذلك الحقيقة الفزعة دائماً والمريحة أحياناً التى لم يستطع الإنسان الهروب منها.. أنشأ الحضارات وأدار الآلات وغنطلق إلى القضاء وهو يعلم يقيناً أن هناك لحظة لن يستطيع الإختباء منها.. نداء من ملاك ...إقرأ المزيد »