لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لقد أتاح للدكتور "عدنان السرحان" تدريسي لمواد القانون المدني في قسم القانون بجامعة اليرموك الأردنية فرصة الوقوف على حقيقة ندرة المؤلفات في هذا المجال أو تركزها في موضوع دون آخر. ففي نطاق العقود المسما...إقرأ المزيد »
"إن من أعز وأغلى أمنيات ومطامح المسلمين وعلماء الإسلام أن تطبق شريعتهم الغراء في المجالات القانونية التشريعية، وأن تستمد منها نصوص القوانين" المدنية. وقد صدر حتى اليوم "أربعة قوانين مدنية مستمدة من ال...إقرأ المزيد »
قانون العقوبات هو مجموعة القواعد التي يضمها المشرع ويحدد فيها الأفعال التي تعد جرائم مع بيان ما يفرض لكل منها من عقوبة. ويشتمل قانون العقوبات على قسمين رئيسيين: القسم العام والقسم الخاص. ويتضمن القسم ...إقرأ المزيد »
الوجيز في مبادئ القانون الدولي العام
لـ غازي حسن صباريني
يأتي هذا الكتاب ثمرة خبرة المؤلف في تدريس القانون الدولي العام في كلية الحقوق بجامعة وهران/الجزائر خلال الأعوام الدراسية 1977-1980، وبعد ذلم توجه إلى دولة قطر، حيث عمل خبيراً قانونياً بوزارة خارجيتها ...إقرأ المزيد »
الأحوال الشخصية في التشريع والتطبيق
لـ عبدو يونس
يمثل هذا الكتاب نتاجاً جمعته على مدى عشرين عاماً من العمل في مجال الوظيفة في المديرية العامة للأحوال الشخصية، مما أتاح لي فرصة الإطلاع عن كثب على مختلف المشاكل والمسائل المتعلقة بالأحوال الشخصية، فشهد...إقرأ المزيد »
لم يكن لهذا العمل إلا أن يتم في قالب مقارن بحكم طبيعته، فهو موضوع تتجاذبه طائفتين من الأفكار: الطائفة الأولي تتعلق بموقف التشريعات الوطنية من أعمال قواعد القانون الدولي الإنساني والطائفة الثانية تتمثل...إقرأ المزيد »
أحكام القسمة بين الفقه الإسلامى والقانون المدنى
لـ محمد عبد الرحمن الضوينى
قانون العقوبات القسم الخاص
لـ جلال ثروت