لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفكر الحر
لـ أندريه ناتاف
أسئلة عديدة يطرحها هذا الكتاب، تدور حول طبيعة الفكر الحر ودوره في تحريك التاريخ، وكيفية تمظهره في إيديولوجيات المجموعات العلمانية أو المضادة للكهنوت التي تدعي بأنها حارسة معبده. أسئلة تمس جذور الحضارة...إقرأ المزيد »
هيجل دراسة وتحليل في الفلسفة المعاصرة
لـ كامل محمد محمد عويضة
يصعب على القارئ أن ينفذ إلى مقاصد "هيجل" لوعورة أسلوبه وكثرة المصطلحات وتعقدها، وأيسر كتبه على الجمال وفلسفة التاريخ.

ويلاحظ الباحث في مؤلفات "هيجل" أن فلسفته قاعدة أنسيكوبيدية. فقد درس بعمق الآ...إقرأ المزيد »

الحداثة في فلسفة هيجل
لـ يعقوب ولد القاسم
عندما يدور الكلام عن هيجل، فإن الموضوع يتناول صيغة الفعل الفلسفي ومصيره (ونتائجه) لكن الحديث عن هيجل ليس سهلًا، فعلى الرغم مما أولى لفلسفته من اهتمام، سواء كان مباشرًا من قبل طلاب الجامعات الألمانية أ...إقرأ المزيد »
نيتشه : الحياة كنص أدبي
لـ ألكسندر نيهاماس
يتعلق الأمر، في هذا الكتاب، بمحاولة رفع التحدي الذي يمثله نيتشه، كفيلسوف ومؤلف، بالنسبة لتأويل مكتوباته. والفحص الذي يقوم به نيهاماس هنا لمشكلات ''منظورية'' و''جمالية'' نيتشه ينتهي إلى فرضية أساسية وه...إقرأ المزيد »
ميشيل فوكو
لـ محمد علي الكبسي
يساهم الدكتور "محمد علي الكبسي" بكتابه "ميشيل فوكو" في خلق نظم معرفية جديدة معاصرة، تسهم في حل بعض المسائل التي لها أثر كبير في تشكيل الذهنية العربية الإسلامية.

بدايات تشكل الأنتلجنسيا العربية، ...إقرأ المزيد »

فيما تغرق البشرية في معضلاتها، وتعيد إنتاج مآزقها على غير صعيد ومن غر مصدر، تلوثاً متصاعداً وهدراً متزايدأً وإرهاباً معمماً وتدميراً منهجياً، لم تعد تجدي المقاربات والمعالجات بالعملة الفكرية السائدة و...إقرأ المزيد »
هوستن سميث: أستاذ الفلسفة وعلم الأديان في عدة جامعات أمريكية, ومؤلف كتاب (أديان العالم) الأكثر مبيعاً ورواجاً. ويعد المرجع العلمي البارز على مستوى العالم في موضوع (أديان العالم)....إقرأ المزيد »
مدخل إلى الفلسفة
لـ محمد محمد قاسم
الفلسفة سؤال، والعلم سؤال وجواب. والإنسان عندما لا يتوقف عن التساؤل؛ تتحقق فيه أرقى خصائص الإنسانية: إحساس بالمسؤولية، بحث وتقصي... ومتى توصل الإنسان الفرد إلى إجابة يرضى عنها الإنسان النوع بدأت ملامح...إقرأ المزيد »
الكلمات والأشياء
لـ ميشيل فوكو
يشكل كتاب فوكو هذا (الكلمات والأشياء) في تحولات الفكر الغربي الراهنة مرجعاً أساسياً لفلسفة الحداثة وعقلنة قطائعها التاريخية الرئيسية، وصولاً إلى ما يتجاوزها هي بالذات نحو ما يسمى اليوم بالحداثة البعدي...إقرأ المزيد »
علم الجمال لدى مدرسة فرانكفورت (أدورنو نموذجاً)
لـ رمضان بسطاوي محمد
يتناول هذا الكتاب الأسس النظرية لرؤية أدورنو الجمالية، وملامح هذه الرؤية، في الموسيقى والأدب والشعر، فإذا كان جوهر المدرسة فرانكفورت هو النقد بمفهومه الشامل، بمعنى نقد الإنسان، والمجتمع والثقافة، والأ...إقرأ المزيد »