لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
خليل مطران " شاعر الذات والوجدان "
لـ أحمد درويش
يسر الدار المصرية اللبنانية أن تقدم للشباب والناشئين هذه المجموعة من أعلام الشعر العربي، الذين عاشوا في عصور وبيئات مختلفة، وتركوا لنا بصمات واضحة في مسيرة الشعر العربي، يقدم كل كتاب من هذه السلسلة تر...إقرأ المزيد »
أبو القاسم الشابي رحلة طائر في دنيا الشعر
لـ عبد العزيز النعماني
يسر الدار المصرية اللبنانية أن تقدم للشباب والناشئين هذه المجموعة من أعلام الشعر العربي، الذين عاشوا في عصور وبيئات مختلفة، وتركوا لنا بصمات واضحة في مسيرة الشعر العربي، يقدم كل كتاب من هذه السلسلة تر...إقرأ المزيد »
زهير بن أبي سلمى : شاعر السلام
لـ يوسف نوفل
في هذه الدراسة نعيش سيرة حياة أحد الشعراء الكبار الفحول في العصر الجاهلي، والذي عمر إلى سن الثمانين يسجل أحداث عصره، خاصة تلك الحرب التي عرفت بحرب عبس وذبيان. وما تميز به "زهير بن أبي سلمى" في أشعاره ...إقرأ المزيد »
بساتين البصرة
لـ منصورة عز الدين
انطلاقا من حلم ورد عابرا في كتاب " تفسير الأحلام الكبير" المنسوب للإمام محمد بن سيرين، تُشيد منصورة عز الدين عالما آسرا يدمج الماضي بالحاضر وتتلاشى فيه الحدود بين الذات والآخر.
رحلة حافلة بالأ...إقرأ المزيد »
علب الرغبة
لـ عباس بيضون
تدور أحداث الرواية في ضاحية لبنانية صغرية . تحكي عن ندى الفتاة الصغيرة التي أجبرت على الزواج من شخص لا تحبه ثم علاقتها بجارها عزيز وفرض تلك العلاقة على كل من في الضاحية كما على زوجها. اتصال عزيز بأطرا...إقرأ المزيد »
هذا كتاب وضعناه في ثلاثة أجزاء، وقد نحونا فيه طريقة الاستنباط التي هي أكثر طرق التعليم قرباً إلى عقول الأطفال، وأثبتها أثراً في نفوسهم، وأقربها إلى المنطق، لأنها خير دافع إلى التفكير والبحث، وتعرف وجو...إقرأ المزيد »
علي بن الجهم حياته وشعره
لـ حسن محمد نور الدين
تزخر كتب التاريخ والأدب بشخصيات تلعب أدواراً قد تؤدي أحياناً إلى تغيير واضح في مسار الحكم والدولة. وهذه الأدوار تتفاوت من شخص لآخر تبعاً للمهمة الموكلة إليه.

في هذا المجال برز دور الشعراء وفي عصور ش...إقرأ المزيد »

صلاة الممسوس
لـ حسن الجندي
إلى ذلك الفتى الباكي الذي تركه معلمه وحيدا في القبر ليلا , حاولت التخلص من خوفك مما يحيط بك ...ونسيت أن تخاف مما بداخلك...إقرأ المزيد »
الخنساء ؛ شاعرة الرثاء
لـ محمد حمود
قد حاولت هذه الدراسة أن تسلط بعض الضوء على حياة الخنساء والنكبات التي حلت بها وفجرت شاعريتها أو عملت على رفد تلك الشاعرية بنهر دافق من الحزن والأسى، ثم انتقلت إلى دراسة شعرها وتبيان خصائصه ومميزاته، ل...إقرأ المزيد »