لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تروي صفحات هذا الكتاب السيرة الشخصية والسيرة الحزبية لشخصية الرئيس العراقي صدام حسين. يشرح المؤلف بالوقائع والشواهد الأسلوب الذي يعتمده الرئيس صدام حسين في الحكم منذ أن تسلم الحكم من خلال موقع الرجل ا...إقرأ المزيد »
الملك فيصل الثاني - آخر ملوك العراق
لـ لطفي جعفر فرج
الملك فيصل الثاني آخر ملوك العراق: كتاب نقدمه للقارئ الكريم يتناول حياة الملك فيصل بن غازي منذ ولادته في 2 مايس 1935م حتى مصرعه يوم 14 تموز 1958. ونركز فيه على نشأة الملك فيصل الثاني، وفترة تربيته وإع...إقرأ المزيد »
إن ما هو موضوع بين يدي القارئ في سطور هذا الكتاب ليس مذكرات بل ذاكرة أخطر تسعة أشهر في تاريخ العراق السياسي الحديث والمعاصر. فالأستاذ شبيب الذي يعرض لذاكرته سيدافع بإصرار ودبلوماسية معقولة عن النية ال...إقرأ المزيد »
الملك فيصل الأول والانكليز والاستقلال
لـ كاظم نعمه
هذا المؤلف في الأصل أطروحة لنيل شهادة الدكتوراه في السياسة الدولية من جامعة ويلز في المملكة المتحدة وقد أجيزت في 1974. واعتمدت الدراسة على الوثائق غير المنشورة في مركز حفظ الوثائق في بريطانيا وفي العر...إقرأ المزيد »
عنوان المجد في تاريخ نجد 1210 - 1290هـ
لـ عثمان بن عبد الله بن بشر
"عنوان المجد في تاريخ نجد" لمؤلفه المؤرخ عثمان بن بشير المتوفي 1290 هـ ، هو من الكتب المهمة في تاريخ نجد على وجه الخصوص، مع أنه لم يقتصر عليها. حيث أن المؤلف لم يقتصر على هذا الإقليم "نجد" بعينه، إذ أ...إقرأ المزيد »
هذه مجموعة محاضرات ألقيت خلال العام الدراسي 1985م على طلاب السنة الرابعة في كلية الدعوة الإسلامية، تحت عنوان مادة: (الحضارة العربية الإسلامية)، ولما كان للمادة منهاج، ومفردات منهاج، ولا كتاب لها، جمعت...إقرأ المزيد »
يقدم الكاتب وصفاً للرحلة الملكية إلى مكة والتي قام بها الملك الراحل عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل عام 1343هـ . أخذت الرحلة أهمية سياسية وإجتماعية (جمع شمل الأمة وتوحيد كلمتها) بالإضافة إلى ذلك أعطاه...إقرأ المزيد »
مالك بن نبي 'مفكراً إصلاحياً'
لـ أسعد السحمراني
أطروحة دكتوراه دولة تدرس أفكار مالك بن نبي الإصلاحية، ونظراته الاجتماعية، والحلول التي يرتئيها لمشاكل الأمة العربية والإسلامية....إقرأ المزيد »