لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دور الشروط الإستثنائية فى تمييز العقد الادارى
لـ مازن ليلو راضى
في هذه الدراسة اخترنا موضوع الشروط الاستثنائية معيارًا لتمييز العقد الإدارى ولبيان بعض ما يحيط بهذا المعيار من غموض وما حظى به من تأييد وواجهة من معارضة. وهو موضوع على ما نرى بالغ الأهمية في العراق با...إقرأ المزيد »
سلطة الادارة في انهاء العقد الاداري
لـ محمد صلاح عبد البديع
ما هو العقد الدولى؟ ماهى المعايير التى يمكن استخدامها فى تحديده؟ تحاول الدراسة الماثلة الإجابة على التساؤلين السابقين.وعلى هذا الأساس، سوف نحاول تحديد مفهوم العقد الدولى وفقاً للقضائين الأمريكى والف...إقرأ المزيد »
الحماية الجنائية للثروة النفطية
لـ عمر بن يونس
في الحقيقة ان دراسة الاطار الجنائي للأنظمة القانونية النفطية يعد حقا من الدراسات الجديدة بمعنى الكلمة، وعليه فأنه من الصعوبة بمكان رسم معالم خاصة فيها وإنما جل ما هناك محاولة تحديدها كبداية ، ولما كان...إقرأ المزيد »
إن الجانب التطبيقي المتخصص في مجال تنظيم وإدارة الضرائب الجمركية لم يزل في بدايته رغم أهميته الكبيرة.

لذا كان الاعتماد فيه على القوانين والتعريفات الجمركية، والاتفاقيات الثنائية، دون الإقليمية ...إقرأ المزيد »

هيكلة التشريع النفطى اللبيي
لـ عمر محمد بن يونس
في هذا البحث نتعرض للبناء الهيكلي لقانون النفظ الليبي ذلك انه إذا تم فهم الهيكلة النظرية لهذا القانون فان هذا الفهم سوف يجعل عملية الاطلاع على القانون اكثر يسرا وسهولة وبما يمكن القول هنا ان هذا الم...إقرأ المزيد »
قانون النفط
لـ احمد عبد الحميد عشوش
لعل ما يمر به عالمنا حالياً من تطور خاصة في مجال التجارة الدولية، يجعل من الأهمية بمكان النظر إلى رؤوس الأموال الأجنبية والسعي لجذبها، وهذا ما حدا بالدول النامية إلى أن تبذل الغالي والنفيس لأجل تحقيق ...إقرأ المزيد »