لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تحت عنوان "النسبية في الفكر الإسلامي" يقدم الدكتور علي محمد محمود العمري دراسة في فلسفة العِندية السوفسطائية وتجلياتها في الفكر الإسلامي، وهي تقترب في فلسفتها من تعاليم اليونان الذين اتخذوا من التدريس...إقرأ المزيد »
المرجع في تاريخ الاخلاق
لـ محمد عبد الرحمن مرحبا
إن تاريخ الأخلاق يعاني الكثير من النقص في بلادنا وحدها بل في البلاد الغربية نفسها فقد ساد التعصب هناك كتابة تاريخ الفلسفة عامة، وتاريخ الأخلاق خاصة فهذه الكتابة تبدأ باليونان وتثني بالرومان، أنها تملأ...إقرأ المزيد »
أين تبحث عن مصدر الأخلاق
لـ موفق مهدي جاسم
ما هي الأخلاق؟! يجيب المؤلف عن هذا السؤال بقوله: إن معظم الناس يعيرون إهتماماً سطحياً لمفهوم فلسفي مرعب بعض الشيء يسمى الأخلاق.

هم يفترضون بصورة خاطئة أن الفحص الدقيق للأخلاق هو ملك الفلاسفة، مع...إقرأ المزيد »

إن التساؤل حول القيم هو المؤشر على التحولات العميقة التي نعيشها من العولمة والتكنولوجيا الحديثة، فالعولمة وبعكس ما يُظن غالباً لا يمكن اختزالها في تحرير الأسواق أو في سيطرة فكرة شمولية. العولمة كشعور ...إقرأ المزيد »
ايديولوجيا الانسان
لـ فرنسوا شاتليه
يتضمن هذا الفصل الذي يحمل عنوان "ايديولوجيا الإنسان" أربعة أقسام: 1-الوعي والأخلاق، 2-الخضوع والقانون: الحق، 3-الليبرالية: الفرضيات والمعاني، 4-العمل والصناعة: الماركسية وهو يشكل الفصل الثاني من الجزء...إقرأ المزيد »
يتناول المؤلف في هذا الكتاب مشكلة هامة هي مصدر الأخلاق، أو الأساس الذي تقوم عليه: هل هو العقل أم الوجدان؟ وقد تناولها من خلال فيلسوف يعد من أهم فلاسفة العصر الحديث الذين اهتموا بها وأثاروها وهو "ديفيد...إقرأ المزيد »
جدلية الدين والأخلاق
لـ مصطفى ملكيان
يمكن للباحث تلمس بروز تلك العلاقة الفلسفية بين الدين والأخلاق في وقت تاريخي متقدم، وذلك في بدايات القرن الثالث الهجري، على يد فرقة إسلامية شهدت نشاطها في تلك الفترة هي فرقة المعتزلة، إلا أنه لم يكن له...إقرأ المزيد »
العقلانية والأخلاق في المنظور الإسلامي
لـ مجموعة من الباحثين
في هذا العدد السابع عشر (17) من سلسلة كتاب المنهاج، ولأهمية موضوع العقل والأخلاق وموقف الإسلام منهما - إرتأينا أن نُخصصه للدراسات التي نُشرت في مجلة "المنهاج" والمتعلقة بالعقل والأخلاق في الإسلام... و...إقرأ المزيد »
سقراط " إغتيال العقل "
لـ محمد ممدوح علي عبد المجيد