لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ الترجمة في مصر في عهد الحملة الفرنسية
لـ جمال الدين الشيال
دائما وابدا كانت الترجمة هى المعبر التى تعبر فوقه الحضارات إلى شتى البلاد فتتداول الثقافات من دولة إلى أخرى وفي هذا الكتاب نرى كيف كانت الترجمة في مصر في عهد الحملة الفرنسية حيث كان لها دور كبير في ال...إقرأ المزيد »
تاريخ الترجمة في مصر
لـ جمال الدين الشيال
دائما وأبدا كانت الترجمة هى المعبر التى تعبر فوقه الحضارات إلى شتى البلاد فتتداول الثقافات من دولة إلى أخرى. وفي هذا الكتاب نرى كيف كانت الترجمة في مصر في عهد الحملة الفرنسية. حيث كان لها دور كبير في ...إقرأ المزيد »
رفاعة رافع الطهطاوى
لـ جمال الدين الشيال
يلقي الضوء على تاريخ الصحافة المصرية خلال سنوات القرن التاسع عشر، وهو العصر الذي يمثل الصحافة المصرية، الرسمية منها والأهلية، وليس هذا فحسب، بل إنه شهد تأسيس مصر الحديثة ونهضة البلاد من كبوة طالما ألم...إقرأ المزيد »
معجم الألفاظ الدخيلة في اللهجة العراقية الدارجة
لـ رفعت رؤف البزركان
هذا الكتاب يضم معجماً للألفاظ الدخيلة في اللهجة العراقية الدارجة جمعها المؤلف ورتبها وخرجها؛ تخريجاً جديداً يلائمها. هذا ولم يكتف بذلك بل غرز جهوده بإيراد الأمثلة والشواهد المتداولة بين العامة ببغداد ...إقرأ المزيد »
ENGLISH - ARABIC/ARABIC - ENGLISH TRANSLATION - A Practical Guide
لـ باسيل حاتم
يطمح المؤلف من خلال هذا الكتاب إلى وضع قواعد للترجمة تتجاوز المألوف والقديم في هذا المجال. وهو يتخطى حدود قواعد الترجمة الحرفية والتي تضيع في كثير من الأحيان روح النص ومفهومه إلى الترجمة التي تعتمد عل...إقرأ المزيد »
يضيء هذا الكتاب على كواليس حملة بونابرت إلى الشرق وهو في مضمونه "مخطوطة نقولا الترك" عن الحملة الفرنسية على مصر وبلاد الشام، من دراسة وتحقيق الدكتور أمل بشور التي اعتبرتها "بداية تحول بين عصرين من تار...إقرأ المزيد »
الدنيا فى باريس
لـ أحمد زكى باشا
هذا الكتاب هو مذكرات أحمد أعلام عصر النهضة وأكب " رفاعة الطهطاوى وجمال الدين الأفغانى" و " محمد عبده" وقد كان له دودة أيضا وفى هذا النطاق يقع كتابنا هذا الذى يسجل لنا من خلال قلم صاحبة رحلته المشهودة ...إقرأ المزيد »
حركة الترجمة في عصر النهضة
لـ لطيف زيتوني
يتناول الدكتور لطيف زيتوني حركة الترجمة في عصر النهضة كظاهرة ثقافية مستقلة ويعالج مسائلها ووسائلها وموادها. ويتطرق الى آراء اللغويين والمترجمين الذين وضعوا المصطلحات وعربوها. ويتتبع الباحث حركة الترجم...إقرأ المزيد »
مكبث
لـ وليم شكسبير
تعتبر "مكبث" في الوقت الحاضر قصيدة شعرية من أعلى المستويات، مقابل مسرحية تاريخية أو تراجيديا. في هذه المسرحية المدماة يجعلك شكسيبر، لا متفرجاً على مسرحية، بل جزءاً منها. منذ البداية تشعر أنك مدفوع في ...إقرأ المزيد »