لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ التراث العربي
لـ فؤاد سزكين
يضم هذا الكتاب ترجمة عربية كاملة لكتاب من أهم الكتب في علم الحديث في التراث العربي الإسلامي وقد ألفه العالم التركي فؤاد سزكين استاذ تاريخ العلوم بجامعة فرانكفورت بألمانيا الاتحادية ويتناول الكتاب التر...إقرأ المزيد »
خصائص العربية وطرائق تدريسها
لـ نايف معروف
يقع الكتاب في بابين: يرمي الأول منهما إلى تزويد مدرس اللغة العربية، في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، بالحد الأدنى من الثقافة اللغوية الضرورية لمن يتصدى لهذا العمل المهم. ويتضمن الباب الثاني طرائق تد...إقرأ المزيد »
تاريخ الشعوب الإسلامية
لـ كارل بروكلمان
يستغرق هذا الكتاب بين دفتيه تاريخ العرب والمسلمين منذ أقدم العصور حتى يوم تأليف المؤلف لكتابه هذا. وقد شملت المراحل الزمنية العرب قبل الإسلام امتداداً إلى زمن البعثة النبوية والمراحل التي تلتها مروراً...إقرأ المزيد »
تاريخ الأدب العربي
لـ كارل بروكلمان
يعد كارل بروكلمان (1868-1956) أكبر باحث عرفته الجامعات الأوروبية في النصف الأول من القرن العشرين في مجالات الدراسات السامية وتاريخ التراث العربي. فمنذ شبابه المبكر، اهتم بروكلمان بالتراث العربي، وملك ...إقرأ المزيد »
فلسفة الإيقاع في الشعر العربي
لـ علوي الهاشمي
الإيقاع في الجوهر في الوجود: سر من أسرار كون يتهاوى، أو ينداح، أو يتمطى، أو يلتف على نفسه متلولباً، أو يتفجر في سلسلة أبدية من الثقوب السوداء والفضاءات الشاسعات. منذ قال من قال "في البدء كانت الكلمة" ...إقرأ المزيد »
تاريخ الأدب العربي للمدارس الثانوية والعليا
لـ أحمد حسن الزيات
لتاريخ الأدب الأثر البليغ في حياة الأمة. فإن المحافظة على اللغة وما فيها من ثمار العقل والقلب أحد الأساس التي يبني عليها الشعب وحدته ومجده وفخره. والمفكر أحمد حسن الزيات يسرد على هذه الصفحات تاريخ الأ...إقرأ المزيد »
القواعد الاساسية للغة العربية
لـ السيد أحمد الهاشمى
يعد كتاب القواعد الاساسية من كتب النحو الميسرة التي تدخل تحت ما يسمى بالكتب التعليمية، فقد جعله المؤلف مرجعاً للمبتدئين، وحجة للمتوسطين، وفائدة لكل طالب علم، وقد بسط المؤلف القول في أبواب النحو ومسائل...إقرأ المزيد »
الهفوات النادرة
لـ أبي الحسن محمد بن هلال الصابئ
نصول ونجول ونشرق ونغرب ونأخذ العالم الإسلامي صعودًا وهبوطًا. مع هذا الكتاب ندخل قصور الخلفاء العباسيين ونستمع إلى الشعراء. نبحر في الأقاصيص والحكايات. فنجد سير المعروفين والمجهولين. والمحظوظين والمغفل...إقرأ المزيد »
إنباه الرواة على أنباه النحاة
لـ جمال الدين أبي الحسن على بن يوسف القفطى
يصور كتاب انباه الرواة ناحية من نواحى التاليف ظهرت فى القرنين السادس والسابع تصويرا صحيحا . وقد تميز هذا العصر بالتوسع فى المعاجم التاريخية نتيجة لكثرة المعارف وتنوع الفنون ووفرة الكتب واتصال العلماء ...إقرأ المزيد »