لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
السحر والدين في عصور ما قبل التاريخ
لـ خزعل الماجدي
ينفرد هذا الكتاب بمعالجةٍ جديدة لأديان ما قبل التاريخ، فهو يعالج تاريخ السحر الذي يشكل أغلب زمنها ويضع فرضيته في نشوء السحر قبل الدين منذ العصر الحجري القديم الأسفل، ثم يناقش ظهور الدين في العصر الحج...إقرأ المزيد »
موسوعة علم اللاهوت
لـ ميخائيل مينا
ان كنيستنا المجيدة غنية بالمؤلفات اللاهوتية والجدلية. غير أن أنه على كثرتها وغزارة مادتها لم تتناول الرد على الآراء الفاسدة الحديثة التى طغى سيلها على العالم في هذه الايام (1934) فأضلت البسطاء والعوام...إقرأ المزيد »
الإنسان منذ القدم في مختلف بقاع الأرض يحاول تفسير الكون المحيط به، ناشداً التعرف على دوره في الأرض وخصوصاً بعد أن شهد موت الطبيعة وبعثها في توالي الفصول واصطدم بموته هو، فبحث عن موت الآلهة وبعثهم المو...إقرأ المزيد »
موت معالي الوزير سابقاً
لـ نوال السعداوي
"أقسم لكم يا من ستقرأون قصتي إنني كنت أكثر براءة مما تتصورون، وربما كنت أكثر براءة من كثيرين منكم. وقد تأكدت من براءتي بعد أن متّ (أنا ميت الآن وفي إمكاني أن أعبر عن نفسي بغير خوف منكم). كنت في براءة ...إقرأ المزيد »
العصفورية
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"خذوا الحكمة من أفواه المجانين" وكأن القصيبي حاول من خلال هذه العصفورية التأكيد على انطباق هذه المقولة انطباقاً لا يقبل الشك أو الجدل. كيف لا والمجنون بروفسور... هو موسوعة علمية أدبية ثقافية اجتماعية....إقرأ المزيد »
أديان ومعتقدات ما قبل التاريخ
لـ خزعل الماجدي
إن دراسة تاريخ الأديان والعقائد والمذاهب الروحية التي بناها الإنسان أمر ليس بالهين أو البسيط، ومحاولة تتبع الخيط السري الذي يربط صفحاته ببعضها غابة شائكة وعرة. فالدين هو الشكل الأكبر الذي تضمن تاريخ ا...إقرأ المزيد »
هيكل سليمان الوطن القومي لليهود
لـ يوسف الحاج
يوضح المؤلف حقيقة الماسونية من موقعه فيها حيث بلغ أعلى الدرجات الماسونية فيروي في هذا الكتاب دخائلها التي وقف عليها ومرامي أسرارها الظاهرة والخفية....إقرأ المزيد »
يقدم الكتاب النصوص القديمة والأسطورية والأدبية التي عرفها العالم العربي القديم منذ بدء الحضارة في وادي الرافدين: سومر وآكاد وآشور. وتطرح نصوص هذا الكتاب موضوع الحضارة والسلطة حيث عبرت الرموز الثلاث ال...إقرأ المزيد »
بحث مسهب ومعمق في المعتقدات والأساطير العربية قبل الإسلام. سعى المؤلف عبر تقصيه للظواهر الأسطورية العربية إلى إثبات وجود تراث أسطوري للعرب في الفترة الجاهلية وما قبل....إقرأ المزيد »
عالم ماك - المواجهة بين التأقلم والعولمة
لـ بنجامين باربر
يقدم لنا بنجامين باربر، في هذا الكتاب، خريطة تجمع جانبي عملة واحدة، فهو يعرض لنا ذلك الجانب الذي يشترك فيه كل من التأقلم والعولمة، التى يسميها: "عالم ماك"، وهو كراهية كل منهما للديمقراطية. فكل من التأ...إقرأ المزيد »