لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أحلام الفلاسفة
لـ سلامة موسى
ضم هذا الكتاب بين دفتيه أروع أحلام فلاسفة العالم، إنه الحلم الذي يحيا من أجله الإنسان حتى الآن «اليوتوبيا» أو «المدينة الفاضلة». ذلك الموضوع الذي أُثير منذ أمدٍ بعيد؛ فقد ابتدأه «أفلاطون» في العصور ال...إقرأ المزيد »
الأدب الإنجليزي الحديث
لـ سلامة موسى
هذا الكتاب هو عرض ونقد للأدب الإنجليزي في خلال فترة معينة ( حتى منتصف القرن العشرين ) وفي هذه المدة ظهر أدباء ثائرون على التقاليد في هذا الأدب ومجددون له. وقد حاول المؤلف أن يبيِّن للقارئ المغزى من هذ...إقرأ المزيد »
افتحوا لها الباب
لـ سلامة موسى
للكراهية .. كلها تكون خلف أبواب مغلقة. كان سلامة موسى في سائر مؤلفاته الفكرية يدعو إلى تحرير العقل من أي قيود تحكمه، وقد تكون هذه القيود التقاليد الموروثة أو الخرافة التي تتحكم في حياتنا، فكان يرى أن...إقرأ المزيد »
مقالات ممنوعة
لـ سلامة موسى
تربية سلامة موسي
لـ سلامة موسي
قد قضيتُ عمري في بقعة مضطربة من هذا الكوكب، هي مصر. وعشت هذا العمر وأنا أرى انتقالها من الشرق إلى الغرب؛ وعاينت مخاضها وهي تلِد هذا المجتمع الجديد الذي لا يزال طفلًا يحبو، كما عاينت كفاحها للإنجليز ...إقرأ المزيد »
نظرية التطور وأصل الانسان
لـ سلامة موسي
تُرَاوِدُ الإنسانَ — منذ أن وُجِدَ على ظهر الأرض — أسئلةٌ كبرى، أحدُ هذه الأسئلة سؤالُ الأصل أو المركز أو ما كان يُطلِق عليه الإغريق «اللوجوس»، واختلف البشر فيما بينهم في الإجابة على هذا السؤال؛ فرَدَ...إقرأ المزيد »
الخلق الأول ؛ كما بدأكم تعودون
لـ جمعية التجديد الثقافية
يبحث هذا الكتاب في مسألة خلق آدم من خلال الكتب السماوية ومدونات التراث العربي القديمة وعلماء الطبيعة.

كتاب هام يدرك القارئ من خلاله وحدة التراث الإسلامي العظيم في مسائله المعرفية والإعتقادية، وا...إقرأ المزيد »

كتاب الشخصية المحمدية أو حل اللغز المقدس
لـ معروف الرصافي
يقول معروف الرصافي في مقدمة كتابه "الشخصية المحمدية" بأن أعظم رجل عرفه التاريخ، أحدث في البشر انقلاب عام في الدين والسياسة والاجتماع، وقد أوجد هذا الانقلاب بواسطة نهضة عربية المبتدأ عالمية المنتهى، بد...إقرأ المزيد »
القضايا الخاسرة في العالم كثيرة. وصفحات تاريخنا العربي المعاصر تضج بالهزائم منذ أكثر من قرن إلى اليوم. ومن أهم أسباب خسارة القضايا وفشل الثورات غياب البطل. البطل الذي لم يتألق، أو البطل الذي لم يصمد، ...إقرأ المزيد »