لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفيزياء في الطبيعة - الجزء الأول
لـ ل.ق. تاراسون
تتمتع دراسة فيزياء الظواهر الطبيعية بأهمية علمية كبيرة، إذ تعتبر الطبيعة بحدّ ذاتها مختبراً فيزيائياً ضخماً، يظهر بشكل جليّ وحدة الصورة الفيزيائية للعالم والترابط فيما بينهما، وكذلك شرطيّة تقسيم علم ا...إقرأ المزيد »
قصة الفيزياء
لـ جورج جانوف
العناصر
لـ فيليب بول
تستعرض هذه المقدمةُ القصيرة تاريخَ العناصر وتأثيرَها الثقافي على الجنس البشري، وتبحثُ السببَ الذي من أجله سعى الناسُ منذ فترةٍ طويلةٍ للتعرُّفِ على المواد الموجودة من حولهم. وبالنظر إلى ما هو أبعد من ...إقرأ المزيد »
باستمتاع ومرح يقدم الكاتبان حكاياتهما عن تطور علم الفيزياء بأمثلة موسيقية، ومن خلالها يمكن للقارئ العادي أن يلم بأحدث المفاهيم العلمية المعاصرة، يعبر الكتاب، مع بهجة وروعة الألغاز الكونية، عن هدف جاد ...إقرأ المزيد »
الآلات وكيف تعمل
لـ أحمد الحصري
يضم هذا الكتاب إجابات عن العديد من التساؤلات التي تستثيرها مشاهداتنا اليومية حول الآلات وكيفية عملها، وقد زودناه برسوم توضيحية كافية تجعل المادة الواردة فيه في متناول فهم الجميع.

إن كل آلة من ال...إقرأ المزيد »

وصيتي
لـ أنور السادات
يحتوي هذا الكتاب على ثمار تجارب الراحل السادات في الحياة، وهو يكشف عنها ببساطة ويسر، فقد كان حريصاً على أن يتركها بين أيدي جميع الناس.. وصية كريمة علها تثير حواراً تستفيد منه الأجيال على مر السنين. فه...إقرأ المزيد »
نشوء العصر الذري
لـ ألوين ماكاي
بدأ العصر الذري في تصور معظم الناس بتدمير مدينتي هيروشيما وناغاساكي اليابانيتين سنة 1945، إلا أن وصوله تمتد إلى ما كان يجري قبل ذلك بنصف قرن في المختبرات الجامعية الهادئة، حيث سَبَرَ الذرةَ ونواتَها ع...إقرأ المزيد »
نظرية الكمية لا يمكن أن تؤذيك - دليل إلى الكون
لـ ماركوس تشاون
إن الإنجازين الأضخم خلال المائة سنة الماضية هما النظرية الكمية، أي نظرتنا إلى الذرات ومكوناتها، والنظرية النسبية العامة لأينشتاين، أي نظرتنا إلى المكان والزمان والجاذبية. وبينهما شرح افتراضي لكل شيء ح...إقرأ المزيد »
هذه الكراسة تقدم ضربًا من ضروب الاجتهاد في الربط بين العلوم الطبيعية والبحتة والرياضيات كالفيزياء، والإنسانية كعلم النفس، والبذور القديمة لهما في أساطير وطقوس وعقائد البدائيين كالشامائية، وكل ما هو قا...إقرأ المزيد »
من كوبرنيقوس إلى أينشتين
لـ هانز ريشنباخ
فلسفة العلم بوصفها فرعًا متميزًا من فروع البحث الفلسفي هي أحدث هذه الفروع وأكبرها نصيبًا من الاهتمام من جانب الفلاسفة المعاصرين. ويعد هانز ريشنباخ Hans Reichenbach 1891- 1953 من بين كبار هؤلاء الفلاسف...إقرأ المزيد »