لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يضم هذا الكتاب مجموعة كتب في التزكية للحارث المحاسبي : 1ـ النصائح الدينية والنفحات القدسية في التقوى، والقناعة، ومصائب الدنيا، والبخل، ومكايد الشيطان، العلم، تدبر القرآن، أخطار المدح، الصدق وغيرها كثي...إقرأ المزيد »
ما بعد الصحوة - تحولات الخطاب من التفرد إلى التعدد
لـ عبد الله الغذامي
كان على الصحوة أن ترتكب الأخطاء أولاً، ثم تنتقد ذاتها ثانياً، لكي تتحوّل من الانغلاق إلى الانفتاح، ومن ثمّ تدخل زمن ما بعد الصحوة. وقد ارتكبت الصحوة أخطاءها عبر المبالغة في توظيف مقولة "سدّ الذرائع"، ...إقرأ المزيد »
جامع السعادات
لـ محمد مهدي النراقي
إن الغاية من وضع النواميس والأديان، وبعثة الأنبياء هو هداية الإنسان والسمو به إلى مصاف سامية وذلك لا يكون إلا بالتخلي عن ذمائم الأخلاق ورذائلها، والتحلي بشرائف الصفات وفضلها. ومحمد مهدي التراقي يسعى ف...إقرأ المزيد »
الصحيفة السجادية الكاملة
لـ زين العابدين
إنّ هذه الصحيفة السجادية مجموعة من الأدعية المأثورة عن الإمام زين العابدين علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب الرابع من أئمة أهل البيت، وهو أحد الأئمة الاثني عشر الذين أخبر عنهم النبي صلى الله عليه وسلم...إقرأ المزيد »
السيرة النبوية كما جاءت في الأحاديث الصحيحة
لـ محمد الصوياني
الذي كان أحسن الناس وجهاً... وأحسنهم خلقاً... أبيض مشرباً بحمرة... شديد سواد الشعر... له شعر يبلغ شحمة أذنيه... شيبه نحو عشرين شعرة... أكحل العينين... أسود الحدقة... أسيل الخدين... إذا سُرَّ استنار وج...إقرأ المزيد »
الأمة العربية بين الماضي والحاضر
لـ يوسف نجا
أصل هذا الكتاب (مقال) نشره المؤلف يوسف نجا في مجلة الرابطة الإسلامية الصادرة في بيروت سنة (1352ه) تحت عنوان "الأمة العربية بين الماضي والحاضر" وبعنوان فرعي: الفوارق ما بين أمسها الدابر ويومها الحاضر ....إقرأ المزيد »
متن الشاطبية المسمى حرز الأماني ووجه التهاني في القراءات السبع ويليه متن الدرة المضية
لـ القاسم بن فيرة بن خلف بن احمد الشاطبي الرعيني الأندلسي
إن النظم المبارك الموسوم (بحرز الأماني ووجه التهاني) للإمام الصالح الورع، القاسم بن فيرُّه الشاطبي الرعيني رحمه الله تعالى رحمة واسعة وأعلى درجاته ، قد جمع ناظمه ما تواتر عن الأئمة القراء السبعة (نافع...إقرأ المزيد »
شرح قصيدة دعبل التائية
لـ محمد كمال الدين بن محمد معين الدين
كان للشعر الهادف دور مهم وملحوظ في مسيرة الإسلام، وكان من خير وسائل استلهام مبادىء الإسلام، وغرسها في النفوس، والنهوض بالناس من واقع مرذول إلى آخر مشرف ... والفضل في ذلك يرجع إلى عدد من شعراء العقيدة ...إقرأ المزيد »
الموضوعات الطبية في القرآن الكريم
لـ محمد جميل الحبال
يبحث هذا الكتاب عن اللآلئ المخبأة في الآيات الكريمة ويجلّي معناها بما يقدمه العلم الحديث. فيبين كيف يتكون الجنين في بطن أمه على الترتيب الذي جاء في الآية الكريمة؟ ويفسر بالعلم قصة أهل الكهف. ويشرح كيف...إقرأ المزيد »
كنوز الأسرار في الصلاة والسلام على النبي المختار وعلى آله وأصحابة الأبرار
لـ عبد الله بن محمد الخياط الهاروشي
"كنوز الأسرار في الصلاة والسلام على النبي المختار" كتاب في الأدعية والأذكار يعتبر حلقة من السلسلة المنتظمة من كتب الدلائل أو مجموعات الصلوات النبوية المغربية وقد اشتمل على ثلاث وخمسين صلاة على النبي و...إقرأ المزيد »