لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التكرار "مغامرة في علم النفس التجريبي"
لـ سورين كيركجارد
الفلسفة أو الميتافيزيقيا هي شغف مأساوي، فالميتافيزيقيا كنظام تفسيري يجلب الحزن حتى كإهتمام ميتافيزيقي، والشغف لمعفة السبب، يستعاد بإستمرار، يستجيب وحي الكتاب المقدس للميتافيزيقيا لماذا؟ حتى بينما تشكل...إقرأ المزيد »
كير كجور رائد الوجودية
لـ امام عبد الفتاح
يتكون هذا الكتاب من جزأين يختص الجزء الأول بالجانب الإنساني لتلك الشخصية المحيرة" كيركجور " وتبدأ الحيرة من كونه فيلسوف أم لا؟ وإن لم يكن هكذا فماذا يكون؟ ثم يتحدث عن نشأته ومؤلفاته . أما عن المرأة فى...إقرأ المزيد »
قوة الدين في المجال العام
لـ مجموعة مؤلفين
ليس الدين مجرد شأن خاص، ولا هو موسوم باللاعقلانية البحتة، كما أن المجال العام ليس ميداناً يسود فيه التفكر العقلاني، ولا هو فضاء من التوافق التطوعي، ومع ذلك فإن هذه الأفكار الدالة على سوء فهم كل من الد...إقرأ المزيد »
إرادة المعنى " أسس وتطبيقات العلاج بالمعنى "
لـ فيكتور ايميل فرانكل
لقد أشار مؤلفون عديدون إلى أن العلاج بالمعنى- على العكس من مدارس الطب النفسي الوجودي الأخرى- قد طور فنيات علاجية ملائمة، إلا أن قدراً ضئيلاً من الانتباه قد توجه إلى الحقيقة التي مؤداها أن العلاج بالمع...إقرأ المزيد »
نظرية تشومسكى اللغوية
لـ جون ليونز
لا أقصد بهذه الترجمة أن أدعو إلى نظرية، أو أروج لمذهب وإنما هي محاولة لمعرفة نظرية علمية أثرت في الفكر اللغوي الإنساني منذ أكثر من ربع قرن، ومازال أثرها واضحاً حتى اليوم في دراسات وأبحاث علماء اللغة ا...إقرأ المزيد »
مذكرات الغاوي
لـ سورين كيركغارد
عنوان الكتاب بحد ذاته لم يُثِرْ خيالي، فقد ظننتُ أنه مجموعة مقتطفات، وهذا ما بدا لي طبيعياً جداً، فأنا أعرف أن هذا الشخص لطالما كان متحمساً لدراساته.

بيد أن المضمون مختلف تماماً، إذ إنه عبارة عن...إقرأ المزيد »

بحث في المعنى والصدق
لـ برتراند راسل
كان الشغل الشاغل لبرتراند راسل متمثلاً في أسس المعرفة، وهو الموضوع الذي قاربه، في أول الأمر، مقاربةً لغوية. فقال، مما قاله، إن "المعنى" قاصداً معنى الكلمات، يختلف باختلاف أنواع الكلمات، أي أن هناك كلم...إقرأ المزيد »
يساهم كتابنا هذا، في معالم الفلسفة الفينومينولوجية الوجودية عند موريس ميرلوبونتي، وتبيان مكانتها، ليس فقط ضمن أنواع الفينومينولوجيا الأخرى فقط، وإنما ضمن الفلسفة المعاصرة ككل، وهذا ما سعى إليه كل الأس...إقرأ المزيد »