لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في حوار الحضارات الذي يشهده الفكر المعاصر حقّ للعراقيين أن يحتفلو بإبداعاتهم الحضارية التي أناروا بها عتمة الفكر الإنساني على مرّ التاريخ.. فتلك الروائع الغنية العراقية التي تحتفل بها متاحف العالم كل ...إقرأ المزيد »
سينما الصورة - الزمن ( الجزء الثاني )
لـ جيل دولوز
مكّنت الأوضاع الحسية الحركية من نشوء أوضاع بصرية وصوتية خالصة (كما تجلّى ذلك في الواقعية الجديدة). غير أن التحول كان قد تمّ منذ أمد طويل وبأشكال شتى (عند أوزو وعند مانكييفيكز، أو حتى في الكوميديا المو...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب مؤلفات أبو الوليد "ابن رشد" الحفيد، الأصيلة منه والتي كتبها ابتداء، وليس تلخيصاً أو شرحاً. منها "فصل المقالة في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من الاتصال"، و"الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد ال...إقرأ المزيد »
فلسفة التربية
لـ عبد الكريم علي اليماني
تشير استراتيجية تطوير التربية العربية إلى أن الأمة العربية "تشهد نماذج متعددة آتية من الغزو الفكري ونشر مذاهب متعددة ذات طبيعة فلسفية في تفسير الوجود والمجتمع وفي تحديد مكانة الإنسان، وتناول مسائل الم...إقرأ المزيد »
تكمن أصالة «الأنا والنحن: التحليل النفسي لإنسان ما بعد الحداثة»، بشهادة العديد من المتخصصين، في كونه أول محاولة علمية جدية استطاعت وصف إنسان ما بعد الحداثة في شموليته، وتحليل الأسس النفسية والاجتماعية...إقرأ المزيد »
فلسفة السلطة السياسية عند هيبرماس
لـ نور الدين علوش
يندرج هذا الكتاب في الإطار الإنفتاح على المدرسة النقدية الألمانية وخاصة على يورغن هيبرماس إبر ممثلي الجبل الثاني له، حاول في هذا الكتاب تسليط الضوء على مفهوم الفضاء العمومي عند هيبرماس بإعتباره المفتا...إقرأ المزيد »
العلوم وفلسفتها والخوض في غمارها أمل كل باحث يمنى متابعة الكشوف في المجتمع والحضارة والكون وخاصة بعد الظروف المعقدة التي عشناها طوال العقود الأخيرة والتي تقدم فيها البحث العلمي في العالم خطوات كبيرة و...إقرأ المزيد »
يعرض كتاب الفن والنظرية الاجتماعية مقدمةً شاملةً للدراسات السوسيولوجية المتعلقة بالفنون. حيث يتفحص هذا الكتاب المناقشات المركزية للمنظرين الاجتماعيين وعلماء الاجتماع حول مكانة الفنون في المجتمع، والأه...إقرأ المزيد »
آلان ؛ منظومة الفنون الجميلة
لـ إميل شارتييه
يطوف إميل شارتييه المعروف بلقب "آلان" عبر صفحات هذا الكتاب، على كل ما رافق الإنسان عبر مسيرة تقدمه من نشاطات جمالية: موسيقا، مسرح، رقص، شعر، فنون تشكيلية، نحت، عمارة.. عبر لقطات لماحة، وفرادة في التنا...إقرأ المزيد »