لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إمام الحرمين أبو المعالي الجويني واثره في علم الكلام
لـ محد بن علي عثمان حربي
"أبو المعالي الجويني" أمام شغل عصره بفكره ورأيه ومسلكه، فدوى صوته بآرائه في مجتمعه دفاعاً عن عقيدة أهل السنة والجماعة وانبرى لمنازلة المخالفين لمذهبه ذلكم الإمام هو إمام الحرمين، وصاحب المواقف المشهور...إقرأ المزيد »
موضوع هذا البحث يجول في الخاطر منذ سنوات تربو على العشر، فمنذ اتصلت بإمام الحرمين لدراسة كتابه(البرهان) وتحقيقه تلوح لي شخصيته فقيهاً أصولياً إماماً في الفقه والأصول. وتزداد هذه الصورة مع البحث وضوحاً...إقرأ المزيد »
هوامش على الإقتصاد في الإعتقاد
لـ محمد عبد الفضيل
شخصية لن تتكرر ولن تعود ولكن عزائنا هو أنها باقية بيننا بإبداعاتها و مؤلفاتها هذه الشخصية هى الشيخ الغزالى - رحمة الله عليه - فإلى محبى الغزالى إلى كل من أحب الإسلام فأحب الغزالى وقوة شخصيته وعبقرية ت...إقرأ المزيد »
متن الورقات في أصول الفقه ويليه نظم الورقات في أصول الفقه
لـ عبد الملك بن عبد الله بن يوسف بن محمد الجويني
هذا كتيب يشتمل على وريقات هي ملخص مصغر لكتاب الإمام أبو المعالي الجويني في أصول الفقه والمعنون بـ"متن الورقات في أصول الفقه" إلى جانب هذا يشتمل الكتيب على منظومة مختصرة دوّنها المصنف "محمد بن عبد الرح...إقرأ المزيد »
نظرات فى فكر الإمام الأشعرى
لـ أحمد الطيب
يقول الله تعالى: "لكلٍ جعلنا منكم شرعة ومنهاجاً " أي ما سنّ الله من الدين، وأمر به. وبمعنى آخر: رعاية شؤون الأمة عامة بما لا يخالف أصول الشرع ومقاصده الكلية.

يتجه البحث في هذه الدراسة إلى بيان فقه...إقرأ المزيد »

ابن رشد فيلسوفٌ ذو رأي، وصاحبُ مشروع وهدف، قد يلتقي بعض الناس معه في الرؤية، وقد يُخالفه البعضُ الآخر. وتأتي هذه الدراسة لتكشفَ عن أبعاد مشروعه من خلال آرائه وما كان لها من أثر بخاصة في الاتجاهات الفك...إقرأ المزيد »